سيلاسي بيردي وهو يوزع منتجه الجديد (ديلي ميل)
سيلاسي بيردي وهو يوزع منتجه الجديد (ديلي ميل)
الجمعة 15 يناير 2021 / 17:04

يصنع حلبياً نباتياً بعد فشله في إيجاد حليب خالٍ من المكونات الحيوانية لطفله

24: - يوسف محمد

أطلق رجل أسترالي حليباً نباتياً خاصاً بالرّضع كبديل للأغذية الحيوانية، بعدما فشل في العثور على حليب نباتي لطفله.

ابتكر سيلاسي بيردي، وهو رياضي سابق، حليب "سبراوت أورغانيك" الغذائي الخالي من المنتجات الحيوانية، والذي يعتبر أول حليب أطفال عضوي نباتي معتمد في العالم.

وقال سيلاسي البالغ من العمر 34 عاماً، إنه لم يتمكن من العثور على أي حليب أطفال نباتي لابنه إليس البالغ من العمر 11 شهراً

وأضاف: " لقد اعتقدنا أن العثور على حليب نباتي كان خياراً سهلاً، ولكن الأمر لم يكن كذلك، بحثنا في كل مكان، حتى على الإنترنت، ولكن دون جدوى. وبعد البحث المضني، قررت أن أنتج تركيبة حليب أطفال عضوية ونباتية"

ونجح سيلاسي بالفعل في إنتاج حليب أطفال نباتي مكون من نشا الأرز العضوي وبروتين الأرز وزيت جوز الهند. وبدأ بإنتاجه على نطاق أوسع وبيعه للآباء النباتيين الذين يرغبون بتغذية أطفالهم على الحليب النباتي.

وقد حصل سيلاسي على موافقة من السلطات الصحية الأسترالية لإنتاج الحليب الذي يفي بمعايير الغذاء بأستراليا ونيوزيلندا، والذي بات متوفراً في نيو ساوث ويلز وغرب أستراليا في مايو (أيار) الماضي.

وحث بيردي الآباء، على تغذية أطفالهم الرضع على الحليب النباتي الذي يحتوي على جميع القيم الغذائية التي يحتاجها الطفل، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.