أوكلاند سيتي (أرشيف)
أوكلاند سيتي (أرشيف)
الجمعة 15 يناير 2021 / 16:20

أوكلاند سيتي ينسحب من كأس العالم للأندية

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الجمعة، انسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي من المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم للأندية المقررة في قطر في فبراير (شباط) المقبل، بسبب القيود الصارمة المتعلقة بجائحة فيروس كورونا المستجد في نيوزيلندا.

وذكر "فيفا" أن النادي أبلغه بعدم إمكانية المشاركة: "في ظل وباء كوفيد-19 وإجرءات الحجر الصحي المتعلقة به، والتي تطبقها السلطات في نيوزيلندا".

وأضاف الاتحاد الدولي: "رغم التواصل المنتظم لفيفا مع النادي واتحاد الكرة النيوزيلندي واتحاد أوقيانوسيا في الأيام الماضية، تجاوزت متطلبات السلطات النيوزيلندية فيما يتعلق بإجراءات العزل والحجر الصحي، اختصاصات "فيفا"، وبالتالي لم يكن من الممكن التوصل إلى حل".

وكان من المفترض أن يمثل أوكلاند سيتي قارة أوقيانوسيا في مونديال الأندية الذي يشارك به أبطال القارات إلى جانب ممثل البلد صاحبة الضيافة.

وكان من المفترض أن يلتقي أوكلاند سيتي مع فريق الدحيل بطل قطر، في افتتاح البطولة المقررة بين يومي الأول و11 من فبراير (شباط).

وبانسحاب الفريق النيوزيلندي، يتأهل الدحيل بذلك إلى دور الثمانية مباشرة، وستنطلق البطولة بذلك في الرابع من فبراير (شباط).

وتضم قائمة الفرق المشاركة في مونديال الأندية، بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا والأهلي المصري بطل أفريقيا وأولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل آسيا وتيغريس أونال المكسيكي بطل "كونكاكاف"، وسيتحدد بطل كأس الليبرتادوريس عبر المباراة النهائية المقررة بين سانتوس وبالميراس البرازيليين في 30 يناير (كانون الثاني) الجاري.

ويبدأ بايرن ميونخ وكذلك بطل أمريكا الجنوبية مشوارهما في مونديال الأندية اعتباراً من الدور قبل النهائي.

وتجرى قرعة البطولة في 19 يناير (كانون الثاني) الجاري، وقد تعهد "فيفا" بمعايير صحية ووقائية صارمة.

وذكر: "فيفا والسلطات القطرية سيطبقان بروتوكول طبي وأمني شامل يوفر الضمانات اللازمة لحماية صحة وسلامة جميع المعنيين بالبطولة".