سهيل المزروعي (من المصدر)
سهيل المزروعي (من المصدر)
الجمعة 15 يناير 2021 / 17:59

الإمارات تشارك في اجتماع دولي لبحث تطوير قطاع الطاقة وفرص التصدير

شاركت دولة الإمارات في اجتماع دولي افتراضي لبحث تطوير قطاع الطاقة، بهدف متابعة أهم المواضيع والتوصيات التي تم طرحها خلال الاجتماع الذي عقد في أبوظبي بتاريخ 15 ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وذلك في إطار الاتفاق الإبراهيمي للسلام التاريخي، الذي تم توقيعه في سبتمبر الماضي.

ووفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أوضح وزير الطاقة والبنية التحتية سهيل المزروعي، خلال الاجتماع، أن "دولة الإمارات تدرك بأن تطوير شبكات الطاقة والأسواق الإقليمية له إمكانات اجتماعية واقتصادية كبيرة في الشرق الأوسط".

النمو الاقتصادي
وأشار الوزير إلى أن "تعزيز الوصول إلى طاقة موثوقة وبأسعار معقولة يعزز الاستقرار في الشرق الأوسط، ويزيد من فرص النمو الاقتصادي"، مشيراً الى دور العلاقة المشتركة في مجال الطاقة في تعزيز الاستقرار في المنطقة.

وأشار وزير الطاقة والبنية التحتية إلى أن التعاون المشترك بين الأطراف المعنية كافة في قطاع الطاقة والاستفادة من الفرص المنبثقة عن الاتفاق الإبراهيمي للسلام، سيعزز عملية السلام والاستقرار في جميع أنحاء المنطقة. كما نوه بأن تطوير رؤية دولة الإمارات لتصدير فائض الطاقة من خلال الربط البيني لدول مجلس التعاون الخليجي، سيحقق التطلعات المستقبلية المشرقة، ويدعم الاقتصادات الوطنية.

وشدد المزروعي على أهمية توسيع نطاق التعاون المشترك في مراكز البحث والتطوير الافتراضي، بما يسهّل البحث والتطوير المشترك في مجالات الطاقة من قبل العلماء والمهندسين والباحثين والشركات، ومشاركة المعرفة وأفضل الممارسات مع الطلاب عبر برامج التبادل المعرفي والتدريب.