الجمعة 5 مارس 2021
موقع 24 الإخباري

فايزر تتوقع تأخير تسليم لقاحات الاتحاد الأوروبي

لقاح فايزر (أرشيف)
لقاح فايزر (أرشيف)
أعلنت شركة فايزر الأمريكية للصناعات الدوائية الجمعة، أنها تتوقع تأخيرات في تسليم لقاحات كورونا، الذى يسببه فيروس كورونا المستجد في الأسابيع المقبلة، ما يؤثر على إرسال الجرعات عبر دول الاتحاد الأوروبي حتى نهاية يناير (كانون الثاني) أو بداية فبراير (شباط).

ومع ذلك، وفى أعقاب نشر تقارير عن التأخيرات فى تسليم اللقاحات، قالت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إن شركة فايزر أكدت لها أن تسليم لقاح كورونا المتوقع في الربع الأول من العام الحالى سيتم إرساله في الموعد المحدد.

وأضافت فى تصريحات للصحفيين في لشبونة "تلقيت مثل الكثير منكم أخباراً تفيد بأن شركة فايزر أعلنت عن تأخيرات..اتصلت على الفور بالرئيس التنفيذي لشركة فايزر وأوضح أن هناك تأخيراً في الإنتاج في الأسابيع المقبلة .. لكنه طمأنني بأن جميع الجرعات المضمونة من الربع الأول سيتم تسليمها في الربع الأول.. وهو يتابع تلك القضية بصورة شخصية".

وقال متحدث باسم شركة فايزر إن التأخير في تسليم اللقاح ، الذي تم تطويره مع الشريك الألمانى بيونتيك، يرجع إلى إجراء تعديلات إنشائية في مصنعها في بورس فى بلجيكا، بهدف زيادة الطاقة الإنتاجية في وقت لاحق.
T+ T T-