السبت 6 مارس 2021
موقع 24 الإخباري

الحكومة اليمنية تناشد اليونسكو بإدانة تدمير الحوثيين لآثار الحديدة

وزير الإعلام في الحكومة اليمنية معمر الإرياني (أرشيف)
وزير الإعلام في الحكومة اليمنية معمر الإرياني (أرشيف)
ناشد وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً معمر الإرياني، اليوم الأحد، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية وفي مقدمتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) بإدانة التدمير الممنهج والمتعمد الذي تشنه ميليشيا الحوثي للمواقع والمعالم الأثرية والتاريخية في اليمن، ومقومات السياحة اليمنية.

وقال الإرياني، في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، ندين ونستنكر بأشد العبارات قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران بتدمير قصر السخنة التاريخي بمحافظة الحديدة (غربي البلاد) على الطريقة الداعشية وتسويته بالأرض".

وأشار إلى أن هذا القصر يعد من أهم المعالم التاريخية والأثرية في المحافظة وقبلة للسياحة العلاجية في اليمن.

وأفاد الإرياني، بأن قيام ميليشيا الحوثي بتدمير قصر السخنة "يأتي بعد أن فجرت قلعة ميدي التاريخية وحولت قلعة الكورنيش والمواقع الأثرية في زبيد وباجل والزيدية والزهرة إلى أماكن للتدريب وتخزين الأسلحة وثكنات عسكرية ومعتقلات للمناهضين لانقلابها والرافضين لسياساتها العبثية".

وشدد المسؤول الحكومي، على أنه على المجتمع الدولي والمنظمات الدولية "التدخل لحماية المواقع والمعالم الأثرية باعتبارها جزء من التراث الإنساني".

وخلال الأيام الماضية، تصاعدت وتيرة القتال بين الجيش اليمني الحكومي ومسلحي الحوثيين في محافظة الحديدة الساحلية، في انتهاك لاتفاق التهدئة الهش الموقع بين الطرفين برعاية أممية.
T+ T T-