السبت 6 مارس 2021
موقع 24 الإخباري

أفضل مأكولات الشارع حول العالم

تعبيرية
تعبيرية
أحد أفضل الأشياء في السفر حول العالم هو تجربة المأكولات العالمية الرائعة، ولا يوجد شيء أفضل من طعام الشارع الساخن والطازج أثناء القيام بالتجوال في الأماكن السياحية والأسواق الشعبية.

فيما يلي بعض أفضل الوجبات التي تباع في الشوارع حول العالم، وفق ما أورد موقع “ميترو” الإلكتروني:

سنغافورة



يمكنك تجربة الطعام اللذيذ في سنغافورة الذي يعود تاريخه إلى القرن التاسع عشر، عندما كانت مكانتها كمركز تجاري تعني تدفق رواد الأعمال من جميع أنحاء أرخبيل الملايو. أقيمت العديد من أكشاك الطعام وأصبح مشهد الطعام في سنغافورة الآن واحدًا من أكثر الأماكن تنوعًا في العالم، إذ يحتوي على الأطباق الصينية والهندية والإندونيسية. في أواخر القرن العشرين، بدأت الحكومة في بناء مراكز الباعة المتجولين، وستجد هذه المراكز في جميع أنحاء سنغافورة.

تشمل الأطباق، أرز دجاج هاينانيز (دجاج مطهو على البخار أو مشوي على أرز أبيض مع صلصة الفلفل الحار)، ووجبة هوكيين مي (نودلز بيض الروبيان المقلي تقدم مع اللحم والحبار وكعكة السمك)، وأسياخ الساتيه (الدجاج المشوي ولحم البقر أو لحم ضأن يقدم مع صلصة الفول السوداني).

ليما، البيرو



تفتخر ليما ببعض من أفضل الأطعمة في الشوارع في أمريكا الجنوبية. ويعد طبق سيفيتشي وهو عبارة عن قطع من الأسماك النيئة المعالجة بعصير الليمون، الطبق المفضل في ليما، ويليه البيكارونات (اليقطين وكعك البطاطا الحلوة)، ومازامورا مورادا، وهو طعام شهي حلو مصنوع من الذرة الأرجوانية.

أمستردام ، هولندا



تشمل الأطباق المميزة في هولندا سمك الرنجة النيء، والذي يتم تقديمه في عربات الهرينجاندز، أو عربات الرنجة في جميع أنحاء المدينة، و وجبة ستروب وافلز ( وهي طبقة من الكراميل محصورة بين الرقائق) و كروكيتين (كروكيت اللحم والبطاطا يؤكل مع الخردل).

ساو باولو، البرازيل



لا ينبغي لعشاق الطعام مغادرة ساو باولو دون تناول الطعام في شوارع المدينة، وخاصة في سوق طعام ميركادو مونسيبال الذي يعج بالمئات من الباعة. ابدأ ببار هوكا، حيث يمكنك تناول إحدى شطائر اللحم مع الخردل والجبن الشهيرة بالمدينة، أو فطيرة باستيس دي باكالهاو، وهي فطيرة سمك القد المملح. في مكان آخر، يمكنك تناول الكوكسينها وهي كرات من العجين المقلية مع مجموعة متنوعة من الحشوات، مثل حشوة الدجاج، إضافة إلى وجبة الباستيل، وهي عبارة عن معجنات لذيذة تغلف اللحم أو الجبن أو الروبيان أو الحشوات الحلوة مثل معجون الجوافة، والموز والشوكولاتة.

أوساكا، اليابان



تشتهر أوساكا بمهاراتها في الطهي، ويعد شارع شينسايباشي سوجي المغطى واحداً من أفضل الأماكن لتجربة الأطعمة اللذيذة أوساكا، وهو معروف بعلامات المأكولات البحرية ومجموعة من الأطعمة المذهلة. يُباع الطعام في الأكشاك الصغيرة ومطاعم ماكينات البيع، حيث يطلب العملاء ويدفعون قبل الدخول. تشمل الأطباق التي لا تُفوَّت أوكونوميياكي (الفطائر اللذيذة مع الملفوف المبشور) وتاكوياكي (وجبات خفيفة من لحم الأخطبوط).

فيتنام



يوجد في فيتنام بعضاً من أشهى الأطعمة التي تباع في الشارع، مثل بون بو هو (مرق اللحم البقري) أو بانه كان كوا ( حساء السلطعون)، وكعكة البن. كما وضع الفيتناميون بصمتهم على الرغيف الفرنسي، مضيفين الفلفل الحار والمكونات المحلية الأخرى. أفضل مكان للاستمتاع بأطعمة الشارع هو سوق "بانه مي هوينه" حيث ستدفع حوالي 80 بنسًا مقابل خبز باغيت ساخن وطازج محشو باللذة.

نورمبرج، ألمانيا



النقانق هو نوع الطعام الذي يجعل نورمبرغ مدينة الطعام الرائعة. في عام 2003، أصبحت وجبة نورنبيرغ بروتراتورست، أول نقاق تضاف إلى سجل الاتحاد الأوروبي (PGI)، تُباع النقانق بحجم الإصبع في المئات من أكشاك النقانق في جميع أنحاء نورمبرغ. 
T+ T T-