الإثنين 18 يناير 2021 / 19:36

منصور بن زايد: الإمارات في نظر العالم ليست كما هي قبل 10 أعوام

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أن دولة الإمارات في المنظور العالمي اليوم ليست مثل الإمارات قبل الخمسة أو العشرة أعوام الماضية، نظير التغيرات التي طرأت ومواكبتها للتطورات المتسارعة وإنجازاتها الكبيرة في مختلف المجالات والقطاعات.

جاء ذلك خلال كلمة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لفريق الإعلام الوطني في أول اجتماعاته بعد اعتماده بقرار من مجلس الوزراء، حيث أكد أن "الاهتمام الإعلامي بالإمارات ازداد خلال 2020 فقط إلى 3 أضعاف، بفعل المشاريع الاستراتيجية والمبادرات العالمية التي تبنتها الدولة مثل إطلاق مسبار الأمل، وتدشين محطة براكة للطاقة النووية، ومعاهدة السلام التاريخية، والنجاح في إدارة جائحة كورونا على الرغم من التأثيرات السلبية لها على العالم".

منصات إعلامية
وقال إنه "وفي توقيت مهم يشهد فيه العالم تغييرات تاريخية في مجال الإعلام والتواصل وتبادل المعلومات، يسير إعلامنا الوطني بخطى ثابتة نحو المستقبل، ما يتطلب الارتقاء بأدواته وخططه لمجالات أرحب وأكثر تأثيراً وإبداعاً بما يواكب المستجدات".

وأضاف أن "التطور المتسارع الذي تشهده الإمارات يتطلب أن ترافقه أدوات وخطط ومنصات إعلامية تتماشى معه، وبالتالي فإن منجزات الدولة تحتاج لمنصات إعلامية تعرّف العالم بها بجميع اللغات وتعمل على الوصول لجميع الشرائح المجتمعية في العالم".

تسامح وأخوة
وتابع "هناك الكثير من الفرص والقصص التي يمكن أن ننقلها للعالم من خلال إعلامنا.. ننقل من خلاله حقيقة الإمارات وشعبها وقيادتها، والحياة فيها ولكل من يعيش فيها من البشر في تسامح وأخوة وكرامة وحياة كريمة ، لذلك نريد تفكيراً مختلفاً للتعامل مع الملفات الإعلامية وإعلاماً يخدم التنمية ويواكب توجهات الدولة".

وأعرب الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، خلال الاجتماع، عن ثقته الكاملة بالفريق وبكل العاملين في الإعلام الوطني ومؤسساته للمحافظة على الريادة والتميز على المستويين الإقليمي والعالمي، والحفاظ على المصداقية التي يحظى بها الإعلام الإماراتي، معرباً عن تطلعه إلى تعزيز الجهود أكثر لقيادة مسيرة الإعلام إلى المزيد من التقدم والازدهار، وتوجه للفريق قائلاً: "دوركم كفريق وطني وضع رؤى وخططا جديدة للإعلام الوطني، هو دور مهم يعكس قيم الدولة التي تحظى بها ونشأت عليها ، قيم تسعى للسلم والسلام وتعزز الأخوة الإنسانية مع الجميع.. المسؤولية كبيرة ونحن معكم لدعمكم دائماً".