الثلاثاء 19 يناير 2021 / 16:49

نيابة دبي: آسيوي يستعير مركبة من معرض سيارات لتجربتها فسرقها

رفعت النيابة العامة في دبي اليوم الثلاثاء، لائحة اتهام بحق أسيوي، هارب من وجه العدالة، إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، وذلك بعد أن أخذ مركبة من أحد معارض السيارات بدعوى تجربتها لرغبته بشرائها إلا أنه لم يعد إلى المعرض وسرقها.

وبينت تحقيقات النيابة العامة" أن المتهم لم يكتف بسرقة المركبة، وإنما أقدم على تزوير أوراقها برفقة رجلين آخرين، ثم عمل على تسفيرها إلى إحدى الدول العربية بعد التلاعب في رقم "الشاصي" الخاص بها وإحداث تعديلات به".

زبون دائم
وقال بائع في معرض السيارات: "إنه على معرفة بالمتهم كونه سبق وكان زبوناً دائماً لشراء السيارات المستعملة وتسفيرها إلى موطنه"، مبيناً أنه حضر إلى المعرض في يوم الواقعة وأبدى رغبته بشراء مركبة من نوع هيونداي توسان قيمتها 70 ألف درهم.

وأوضح أنه بسبب معرفته المُسبقة بالمتهم سلمه المركبة لتجربتها، لكنه لم يعد، وتغيب لمدة 4 ساعات، فاتصل به وسأله عن سبب تأخره، فادعى أنه أعجب بالمركبة وأنها حالياً في محل الزينة كونه سيشتريها وسيضع عليها تعتيم للزجاج".

قدم بلاغ
وبين البائع أنه اتصل بعد ذلك بالمتهم عدة مرات لكن هاتفه النقال كان مغلقاً، وأن المركبة اختفت، فقدم بلاغاً للشرطة، حيث اكتشف أن المتهم أقدم على سرقتها بعد تزوير أوراقها ثم تسفيرها إلى دولة عربية".

ووفقاً لتحقيقات النيابة العامة فإن شريكا المتهم في الجريمة تمكنت الشرطة من ضبطهما، حيث يواجهان تهمة" تهمة تزوير مستندات المركبة والاشتراك في جريمة السرقة".