السبت 6 مارس 2021
موقع 24 الإخباري

تعزيز التبريد والمسح الضوئي.. ميزتان ثوريتان لآيفون

تعبيرية
تعبيرية
وفقًا لمحلل آبل الرائد مينغ تشي كو فإن الشركة تختبر نسخة مصغرة من تقنية التبريد بالبخار، والتي توجد بالفعل في أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب. هذا يعني أن جهاز آيفون 13 يمكن أن يستخدم تبريدًا معززًا ويكون قادرًا على تشغيل الرقاقة بشكل أقوى نتيجة لذلك.

ميزة التبريد في آيفون 13
يعمل تبريد غرفة البخار عن طريق تبخير السائل، بالحرارة القادمة من المكونات الداخلية للهاتف. يؤدي ذلك بعد ذلك إلى توزيع الحرارة عبر الهاتف بالكامل، مما يعني تقليل مخاطر ارتفاع درجة حرارة الجهاز نفسه. تعني الحرارة الأقل إمكانية تشغيل الجهاز بشكل أسرع، مما يوفر أداءً أفضل للمعالج والرسومات في هذه العملية.

يدعي كو أن آبل تعمل على هذه التقنية منذ فترة، ولكن يبدو أنها لم تكن ذات مستوى عالٍ بما يكفي لتضمينها في أحد هواتفها.

ومن المعروف أن جهاز آيفون 12يسخن عند الاتصال بشبكات 5G، لذا من المتوقع أن يساعد نظام إدارة الحرارة المحسّن في التعامل مع ذلك ومنع الهاتف من الانهيار إذا كان الجو حارًا جدًا.

وبحسب الخبراء، ستكون درجات الحرارة الأكثر برودة مفيدة أيضًا لعمر البطارية، والذي ينضب بشكل أسرع عندما ترتفع حرارة الجهاز.

ميزة مسح المستندات ضوئياً
في سياق متصل بأجهزة آيفون، شاركت امرأة حيلة بسيطة لجهاز آيفون، تتيح مسح المستندات ضوئياً مباشرة من الهاتف دون تنزيل أي تطبيقات جديدة.

وتعمل الحيلة عبر فتح ملاحظة جديدة، والضغط على زر الكاميرا في الجزء السفلي من الشاشة، وسيظهر خيار “مسح المستند ضوئياً.





بمجرد مسح المستند ضوئياً يمكن للمستخدم إرساله بالبريد الإلكتروني بسهولة، بالإضافة إلى إمكانية إضافة ملاحظات إلى المستند الممسوح ضوئياً، بحسب ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

T+ T T-