الجمعة 5 مارس 2021
موقع 24 الإخباري

روسيا تدعو لتجنب التدخل الغربي بانتخابات "الدوما"

رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين (أرشيف)
رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين (أرشيف)
يتعين على روسيا مواجهة التدخل الأجنبي في الانتخابات المقبلة لمجلس الدوما "مجلس النواب" المقرر إجراؤها في سبتمبر(أيلول) المقبل، حسبما أكد رئيس المجلس الروسي، فياتشيسلاف فولودين، الثلاثاء.

وقال فولودين خلال افتتاح الجلسة العامة الأولى لدورة الربيع: "يجب عمل كل ما هو ممكن لتجنب التدخل الأجنبي في حملتنا الانتخابية. وبناء على ما حدث في الانتخابات الماضية والوضع الحالي، نتوقع أن يتدخلوا مجدداً''.

وحمل فولودين الولايات المتحدة وحلفائها في حلف شمال الأطلسي "الناتو" المسؤولية عن هذه الهجمات المحتملة.

وأضاف أن الولايات المتحدة في الوقت الحالي ليست في وضع يمكنها من إملاء "معايير عالية من الديمقراطية"، لأن النظام الانتخابي الأمريكي الآن "عفا عليه الزمن".

وبالنسبة لفولودين، تكمن أسباب الهجوم الأخير على مبنى الكابيتول، بقيادة أنصار الرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب، في "الانقسام الداخلي العميق للمجتمع الأمريكي" الناتج عن الصراع السياسي بين الديمقراطيين والجمهوريين.

ومن وجهة نظره، فإن النخب السياسية في الولايات المتحدة "حرضت الأمريكيين ضد بعضهم البعض على مبادئ متعلقة بالعرق والدين والسياسة" لسنوات عديدة.

وشدد فولودين على أن روسيا عارضت دائماً الأعمال العنيفة وغير الدستورية، على عكس الولايات المتحدة، التي عززت ودعمت هذا النوع من العمليات في العديد من البلدان، بما في ذلك أوروبا ودول الاتحاد السوفيتي السابق وآسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية.

جدير بالذكر أن روسيا تعرضت لانتقادات شديدة لإصدارها قوانين ضد ما يسمى بـ "العملاء الأجانب"، التي اقترحها حزب الكرملين (روسيا الموحدة) من أجل الحد من التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للبلاد.

وفقاً للمعارضين، تسعى هذه القوانين في الواقع إلى تقييد الحريات السياسية للروس قبل الانتخابات التشريعية هذا العام.
T+ T T-