الأحد 11 أبريل 2021
موقع 24 الإخباري

"معرفة دبي": 10 أيام دوام عن بعد للطلبة العائدين من السفر ولا يتوفر لديهم فحص "PCR" سلبي

أكدت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، ضمن تحديثها للإجراءات الوقائية للتقليل من احتمالية انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد19" في مدارس دبي، أنه ينبغي على جميع الطلبة والمعلمين العائدين من السفر إبراز نتيجة فحص "PCR" سلبية خلال مدة لا تزيد عن 48 ساعة من تاريخ صدور النتيجة، قبل استئناف الدوام في المدرسة.

وأوضحت الهيئة أنه في حال لم تتوفر لدى الطلبة نتيجة فحص "PCR" سلبية وسارية المفعول، فعندها ينبغي عليهم حضور الصفوف عن بعد مدة 10 أيام بدءاً من تاريخ وصولهم إلى الدولة. 

ولفتت إلى أنه في حال رغب الطلبة باستئناف الدوام في المدرسة قبل انتهاء مدة الحجر البالغة 10 أيام، عليهم إبراز نتيجة فحص PCR" سلبية. 

ودعت الهيئة جميع الطلبة والكوادر التدريسية إلى تقديم معلومات عن تاريخ سفرهم، عبر ملء نموذج إقرار من هيئة الصحة في دبي، يتضمن معلومات شخصية عن الطالب، أو الكادر التدريسي، إضافة إلى مجموعة من الأسئلة حول سفرهم، ومخالطة أي حالات مصابة بـ"كورونا"، لافتة إلى أن المدرسة ستحتفظ بهذا الإقرار في ملفات الطلبة والكوادر المدرسية. 

وقالت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي: "يُرجى العلم أن نتيجة فحص PCR صالحة لمدة 48 ساعة فقط من تاريخ صدورها، ويمكن إجراء الفحص في مطار دبي أو في أي من المراكز المعتمدة من هيئة الصحة بدبي في الإمارة، وذلك بموعد مسبق عبر تطبيق الهيئة"، كما دعتهم لمتابعة مواقع التواصل الاجتماعي لهيئة الصحة بدبي، للاطلاع على المستجدات المتعلقة بمراكز الفحص وغيرها من المعلومات المتعلقة بـ "كوفيد 19". 
T+ T T-