صورة تعبيرية (أرشيف)
صورة تعبيرية (أرشيف)
الخميس 21 يناير 2021 / 12:44

نيابة دبي تحيل أفارقة سرقوا 4 ملايين درهم إلى الجنايات

أحالت النيابة العامة في دبي اليوم الخميس، عصابة أفريقية مكونة من 5 أشخاص، إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات بتهمة "السرقة بالإكراه في الشارع العام" لحقيبة أموال تحتوي على 4 ملايين درهم، وذلك من موظفين يعملان في شركة تجارة عامة بعد الاعتداء عليهما.

كما أحالت النيابة العامة في القضية ذاتها 3 متهمين (فتاتين ورجل) من نفس جنسية أفراد العصابة، إلى الجنايات، بتهمة حيازة مبالغ مالية من المبلغ المسروق مع علمهم أنه ناجم عن جريمة من أجل محاولة تحويلها إلى موطنهم.

سكين وضرب
وأكد أحد موظفي الشركة أنه "توجه برفقة زميله إلى البنك وصرفا شيكاً بقيمة 4 ملايين درهم ثم عادا إلى مقر الشركة، وعند نزولهما من السيارة فوجئا بالمتهمين يهاجمونهما".

وأضاف أن "أحد المتهمين أشهر سكيناً في وجههما، فيما أقدم الباقين على ضربهما ونزع الحقيبة والهرب باستخدام سيارة"، مبيّناً أنهما قدما بلاغ للشرطة عن الواقعة حيث تم إلقاء القبض على المتهمين.

سيارة مستأجرة 
ووفقاً لتحقيقات النيابة العامة، فإن المتهمين استأجروا سيارة وراقبوا تحركات الموظفين في الشركة بعد خروجها من البنك، وصولاً إلى تنفيذ الجريمة، حيث أقروا بتفاصيل ارتكابهم للواقعة، مطالبة بإنزال أقصى عقوبة بحقهم وإبعادهم عن الدولة بعد قضاء مدة الحكم.