الثلاثاء 9 مارس 2021
موقع 24 الإخباري

كيف تصل تلفزيون سامسونغ بأليكسا؟

تعبيرية
تعبيرية
إذا كان لديك تلفزيون ذكي من سامسونغ وتريد إضافة مكبر صوت أليكسا أمازون الذكي لإضافة بعض التحكم الصوتي الأساسي على التلفزيون الذكي الخاص بك، فإن الأمر بسيط للغاية.

فيما يلي طريقة وصل تلفزيون سامسونغ الذكي مع مكبر صوت أليكسا، بحسب ما ورد في موقع “تومز غايد” الإلكتروني:

الخطوة 1: قم بإعداد أجهزتك
أولاً، تأكد من إعداد وتشغيل كل من تلفزيون سامسونغ وجهاز أليكسا أمازون. بمجرد إكمال الإعداد الأولي على التلفزيون وجهاز أليكسا، ستحتاج إلى التأكد من أن كلا الجهازين متصلان بشبكة Wi-Fi نفسها.

الخطوة 2: تحضير التطبيقات
ستحتاج أيضًا إلى تجهيز هاتفك لتنسيق هذين الجهازين. إذا لم تكن قد قمت بذلك بعد، فقم بتنزيل تطبيق Samsung SmartThings (المتوفر لنظامي iOS و أندرويد) وتطبيق Amazon Alexa (أيضًا لنظام التشغيل iOS أو أندرويد).

وإذا لم تكن متأكدًا من كيفية استخدام تطبيق المساعد الصوتي من أمازون، فراجع أدلة استخدام أليكسا على هاتفك.

تأكد من تسجيل الدخول إلى كلا التطبيقين بنفس معلومات الحساب التي استخدمتها لحساب سامسونغ الخاص بجهاز التلفزيون وحساب إيكو أمازون الخاص بك.



الخطوة 3: اكتشف تلفازك في تطبيق SmartThings
أولاً، ستحتاج إلى اكتشاف تلفزيون سامسونغ الخاص بك في تطبيق Samsung SmartThings، والذي يتيح لك التعامل معه كجهاز ذكي متصل أساسي عند توصيله بمكبر صوت أليكسا.

للقيام بذلك ، انتقل إلى قائمة الأجهزة الموجودة في القائمة السفلية للتطبيق. في صفحة الأجهزة، حدد خيار إضافة جهاز. عند تشغيل التلفزيون، سيكون من السهل العثور على جهازك في القائمة.

بمجرد العثور على الجهاز وإقران هاتفك بالتلفزيون، حدد Samsung Smart TV واستخدم زر التبديل بجوار اسمه لتمكين استخدامه كجهاز ذكي.



الخطوة 4: اكتشف السماعة الذكية الخاصة بك في تطبيق أليكسا
ستحتاج إلى التأكد من اكتشاف Amazon Echo أو Echo Dot أو أي جهاز أمازون آخر في تطبيق أليكسا أمازون. إذا لم يحدث ذلك، أو إذا تم إعداد الجهاز من خلال هاتف شخص آخر، فستحتاج إلى القيام بما يلي. (إذا كان هذا لا ينطبق عليك ، فانتقل إلى الخطوة التالية.)

في التطبيق ، حدد زر "الأجهزة" من القائمة الموجودة أسفل الشاشة الرئيسية.

إذا ظهر Echo (أو جهاز أليكسا مشابه) في هذه القائمة، فأنت جاهز تمامًا. إذا لم يكن الأمر كذلك، فافتح خيار قائمة جميع الأجهزة وابحث عن جهاز أليكسا الخاص بك في قائمة الأجهزة المتصلة المتاحة.



الخطوة 5: قم بتوصيل التطبيقات
في تطبيق أليكسا، قم بتمكين مهارة Samsung SmartThings، وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Samsung الخاص بك لربط الحسابات.



الخطوة 6: حدد التلفزيون الخاص بك في تطبيق أليكسا
بمجرد تمكين مهارة Samsung SmartThings - والتي يجب أن تقرن أليكسا تلقائيًا بالتلفزيون - تكون قد انتهيت تمامًا.
يمكنك الآن استخدام مكبر الصوت الذكي أليكسا لتشغيل التلفزيون وإيقاف تشغيله، وتغيير القناة أو الإدخال، وضبط مستوى الصوت وحتى التحكم في تشغيل الوسائط باستخدام عناصر التحكم الأساسية مثل التقديم السريع، والإرجاع، والإيقاف المؤقت، والتشغيل.



T+ T T-