الجمعة 22 يناير 2021 / 18:54

حمدان بن زايد: الاهتمام بالعنصر البشري وتأهيله ثروتنا الحقيقية ورهاننا للمستقبل

أكد ممثل الحاكم في منطقة الظفرة الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أن "دولة الامارات بقيادة رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، تولي العنصر البشري اهتماماً كبيراً وأولوية قصوى ولا تدخر جهداً في سبيل الارتقاء به وتأهيله وإعداده وفقاً لأعلى المعايير لأنه حجر الأساس في مسيرة تطورها وتنميتها وتحقيق رؤيتها الطموحة نحو المستقبل".

وقال الشيخ حمدان بن زايد إن "الدولة وبتوجيهات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم  وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عززت مبدأ أن الاهتمام بالإنسان ركيزة التقدم والتنمية وهو مبدأ أصيل في فكر قيادتها الحكيمة منذ تأسيسها وأسهم في مواصلة الإنجازات الكبرى التي تحققها الإمارات انطلاقا من رؤية مؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان".

الاطلاع على الخدمات
جاء ذلك خلال الاتصال المرئي الذي أجراه الشيخ حمدان بن محمد مع عدد من المشاركين في برنامج "خبراء الإمارات" الذين يزورن جزيرة دلما للاطلاع على جميع المرافق والخدمات والمناطق الأثرية، إضافة الى زيارة عدد من الأهالي، للخروج بمبادرات تطويرية لقطاعات متعددة تسهم في دعم المبادرات القائمة لتحسين جودة الحياة لمجتمع مزدهر ومستدام في الجزيرة.

وأكد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أن "إطلاق الشيخ محمد بن زايد للبرنامج في 2019 يهدف إلى إعداد قاعدة متنوعة من الكوادر الوطنية الاستشارية تسهم في دفع عجلة التنمية في مختلف القطاعات في الدولة ويؤكد أن دولة الإمارات تسير على الطريق الصحيح وتخطو خطوات متقدمة تهدف من خلالها إلى تأهيل المواطنين وتسليحهم بالعلم والمعرفة والمهارات ويكون لديها خبراء ومتخصصون في جميع المجالات".

ونقل ممثل الحاكم في منطقة الظفرة إلى المشاركين تحيات الشيخ محمد بن زايد، وتمنياته لهم التوفيق وأنه متابع لهذه الزيارة، مشيراً إلى "أن أهالي جزيرة دلما لهم مكانة غالية لدينا ولا نود أن يكون هناك أي تقصير تجاههم وندعوكم الى متابعة جميع احتياجاتهم ومتطلباتهم خاصة في مجال تأمين السكن الملائم للمواطنين وتحسين القطاعات التعليمية والصحية ومشاريع البنية التحتية ورفع تقرير بشأنها في ختام الزيارة حيث وجهنا جميع الجهات المختصة بتلبية احتياجاتكم وتوصياتكم".

تجارة اللؤلؤ
ودعا المشاركين في البرنامج إلى التركيز على قطاع اللؤلؤ لما له من أهمية كبيرة لأهالي المنطقة، لأن دلما تمثل جزءاً مهماً من تاريخ تجارة اللؤلؤ في الخليج العربي، واشتهرت تاريخيا بهذه التجارة إضافة الى اعتماد أهالي دلما عليها.

وأكد الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أهمية أن يكون هناك ميناء واحد في دلما، وإلغاء جميع المواني الصغيرة الأخرى، لما لهذا الأمر من أهمية كبيرة على اقتصاد الجزيرة، ولتسهيل عمل جميع الجهات المختصة الموجودة على الجزيرة.

من جانبه أشاد ممثل عن ديوان ولي عهد أبوظبي سعيد الزعابي بحرص الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ومتابعته لجميع المشاريع والمبادرات التي تنفذ في مدن منطقة الظفرة، كما أشاد بتوجيهاته في تسخير جميع الإمكانيات وتوفيرها لفريق عمل برنامج خبراء الإمارات خلال زيارته لجزيرة دلما، والتي حققت نتائج مثمرة للمشاركين.

شكر وتقدير
وقدم الزعابي الشكر إلى فريق عمل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وجميع المسؤولين لتسهيل مهمة الوفد، موضحاً أن المشاركين في البرنامج زاروا عدداً من المجالس ومساكن المواطنين في جزيرة دلما، ولمسوا خلالها سعادة أبناء دلما وشكرهم للقيادة الرشيدة للدولة وحرص الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ومتابعته مختلف مشاريع البنية التحتية في الجزيرة، منوهين بزياراته المتواصلة لأبناء دلما للالتقاء بهم والاطمئنان على أحوالهم.

وقال إن المواطنين ثمنوا كذلك حرص القيادة الرشيدة على اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال جائحة كورونا، مشيرين الى أن غالبية الأهالي تلقوا اللقاح داعين المولى عز وجل أن يزيل هذا الوباء عن الجميع.