الثلاثاء 9 مارس 2021
موقع 24 الإخباري

بيلوسي: اتهام ترامب الإثنين تمهيداً لعزله

رئيسة مجلس النواب الأمريكي الديموقراطية نانسي بيلوسي (أرشيف)
رئيسة مجلس النواب الأمريكي الديموقراطية نانسي بيلوسي (أرشيف)
قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي اليوم الجمعة، إن مجلس النواب الأمريكي سيرسل مادة الاتهام لعزل الرئيس السابق دونالد ترامب إلى مجلس الشيوخ الإثنين المقبل.

ومن شأن هذه الخطوة أن تطلق جلسة استماع في مجلس الشيوخ، التي تشبه المحاكمة في المحكمة، بتهمة التحريض على التمرد ضد الكونغرس، والذي أدى إلى اقتحامه من قبل الموالين لترامب  في 6 يناير (كانون الثاني) الجاري.

وقالت بيلوسي في بيان اليوم الجمعة، إن "مادة العزل بتهمة التحريض على التمرد من قبل دونالد ترامب ستسلم إلى مجلس الشيوخ يوم الاثنين 25 يناير (كانون الثاني)".

وأضافت إن مديري  إجراءات العزل في مجلس النواب "مستعدون لبداية تقديم قضيتهم إلى 100 محلف في مجلس الشيوخ من خلال المحاكمة " .

وعزل مجلس النواب ترامب الأسبوع الماضي، متهماً إياه بالتحريض على التمرد، بعد أن هاجم الغوغاء العنيفون من أنصاره مبنى الكابيتول بعد أن استخدم خطاباً نارياً في تجمع، للترويج لمزاعم عن تزوير الانتخابات.

وأسفر الهجوم، الذي سعى إلى وقف مصادقة المشرعين على فوز الرئيس الحالي جو بايدن في انتخابات نوفمبر(تشرين الثاني)، عن مقتل ما لا يقل عن 5 أشخاص، بينهم ضابط شرطة.

وأصبح ترامب بذلك أول رئيس أمريكي في التاريخ يعزل مرتين.
T+ T T-