الثلاثاء 2 مارس 2021
موقع 24 الإخباري

منزل قابل للطي يمكن تركيبه في 3 ساعات

منزل قابل للطي يتم تركيبه خلال ساعات قليلة (ديلي ميل)
منزل قابل للطي يتم تركيبه خلال ساعات قليلة (ديلي ميل)
بدأت شركة Brette Haus الناشئة في لاتفيا بإنشاء مساكن صغيرة مطوية مذهلة يتم نقلها إلى أي موقع بالشاحنة ثم يتم تركيبها بواسطة شخصين في غضون 3 ساعات فقط.

وتأتي المنازل في 3 تصاميم: مدمجة وريفية وحضرية، تتراوح في الحجم من 18 إلى 108 متر مربع وتتراوح تكلفتها من 18 ألف يورو (22 ألف دولار) إلى حوالي 50 ألف يورو (60 ألف دولار جنيه إسترليني).



وتحتوي جميع التصاميم على زجاج مزدوج ومطبخ وغرفة معيشة وحمام وغرفة نوم، كما تحتوي على المرافق الأساسية: مرحاض ومغسلة ودش ونظام صرف صحي وتمديدات كهربائية.



وتشمل الإضافات المتوفرة في المصنع تركيب مطبخ آيكيا وغسالة أطباق أو غسالة، ومجموعة الطاقة الشمسية، والتدفئة بالأشعة تحت الحمراء، وسخان المياه، ونظام "المنزل الذكي"، وتشطيب الواجهة المخصص.



وتقول الشركة إن الهياكل القابلة لإعادة التدوير، المصنوعة من الخشب الرقائقي المتقاطع يمكن استخدامها كسكن ميسور التكلفة أو مقهى أو مكتب منزلي أو منزل حديقة أو نقطة حراسة أو نزل فخم أو جناح فندق.



وتحتاج الشركة إلى أسبوع واحد فقط لشحن هذا المنتج إلى أي دولة في أوروبا، كما يمكن تسليم الوحدات إلى جميع أنحاء العالم لأنها تناسب حاويات الشحن، ويستغرق تصنيع كل منها حوالي ثمانية أسابيع، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.






T+ T T-