السبت 27 فبراير 2021
موقع 24 الإخباري

عربات تسوق ذكية يمكن أن تغير أساليب التسوق المستقبلي

عربات "كرو غو" الذكية للتسوق (سي نت)
عربات "كرو غو" الذكية للتسوق (سي نت)
بدأت سلسلة البقالة كروغر باستخدام عربات بقالة ذكية بالتعاون مع شركة “كيبر” الناشئة، في سياق برنامج تجريبي في أحد متاجرها في ماديرا أوهايو.

يُطلق على برنامج العربات الذكية في ماديرا، الممهور بعلامة كروغر التجارية، اسم “كرو غو”، ويستخدم عددًا قليلاً من الأدوات التقنية لنقل المتسوقين عبر المتجر وخروجهم من خط الخروج.

تم تجهيز العربة بشاشة لمس كبيرة في المقدمة، والتي تربط العملاء بتوصيات قائمة التسوق الخاصة بالمنصة، والعروض الترويجية، وحتى إمكانات البحث عن الطرق.

أثناء التسوق، يستخدم المتسوق الميزان المدمج في عربة التسوق والكاميرا ذات الرؤية الحاسوبية لمسح العناصر الخاصة به ووزنها وحصرها. عندما يحين وقت تسجيل المغادرة، يمكن للمتسوق مسح بطاقته والدفع مباشرةً عبر قارئ بطاقة عربة التسوق.

هناك بعض القواعد الأساسية لاستخدام نظام كرو غو، إذ يجب وضع العناصر الشخصية مثل المحافظ أو الهواتف في السلة الأمامية، بعيدًا عن طريق كاميرا النظام والميزان. ستحتاج أيضًا إلى إحضار حقائبك القابلة لإعادة الاستخدام أو شرائها من الجزء الأمامي من المتجر.

في الوقت الحالي، لا يُعد التبغ والمشروبات الكحولية وبطاقات الهدايا ومواد الصيدلية جزءًا من البرنامج، لذا سيحتاج المتسوق إلى استخدام بطاقة الخصم أو الائتمان للدفع لشراء هذه الأغراض. توجد منطقة خروج مخصصة للعربات في حارة الخروج الذاتي.

هذه ليست أول عربة بقالة ذكية من نوعها في أمريكا الشمالية، حيث قامت شركة كيبر بإدارة برنامجًا تجريبيًا في سلسلة بقالة “سوبيز” في أوكفيل، أونتاريو، في عام 2019، وفق ما ورد في موقع “سي نت” الإلكتروني. 
T+ T T-