الأحد 7 فبراير 2021 / 13:27

خصائص جديدة لمتابعة معدل أداء القلب والتنفس عبر هواتف أندرويد

كشفت شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية العملاقة غوغل عن خصائص جديدة تتيح متابعة معدلات أداء القلب والتنفس باستخدام الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد،، في إطار المنافسة القوية مع آبل وشركات التكنولوجيا الأخرى في مجال تكنولوجيا اللياقة البدنية، بحسب موقع سي نت دوت كوم المتخصص في موضوعات التكنولوجيا.

تقيس الخصائص الجديدة معدل التنفس ومعدل ضربات القلب للشخص باستخدام كاميرا الهاتف. وتعمل أداة قياس معدل التنفس بنفس طريقة تصوير الشخص لنفسه باستخدام الهاتف الذكي (سيلفي) حيث يضع المستخدم الكاميرا أمام صدره، ليتم قياس معدل التنفس من خلال رصد الحركات البسيطة للصدر.

وستتم إضافة هذه الخصائص إلى تطبيق اللياقة البدنية غوغل فيت خلال الشهر المقبل. وستبدأ غوغل بتوفير الخصائص الجديدة لمستخدمي الهواتف الذكية بيكسل التي تنتجها غوغل، ثم تتيحها على نطاق أوسع للهواتف التي تستخدم نظام التشغيل أندرويد بشكل عام خلال الشهور المقبلة.

وفي حين توجد هذه الخصائص بشكل أساسي في العديد من الأجهزة الذكية المستخدمة في متابعة الحالة البدنية، تقول غوغل إنها تريد توفيرها على نطاق أوسع من خلال الهواتف الذكية، دون الحاجة إلى وجود هذه الأجهزة الإضافية.

وقالت متحدثة باسم غوغل إن الشركة لن تستخدم البيانات الخاصة باستخدام خصائص متابعة أداء القلب والتنفس في أي أغراض إعلانية.