تعبيرية
تعبيرية
الأحد 21 فبراير 2021 / 14:14

ما الفرق بين مجفف الشعر الرخيص وباهظ الثمن؟

24- إعداد: سامي حسين

تستخدم العديد من النساء مجفف الشعر بعد الخروج من الحمام لتصفيف الشعر والحصول على تسريحات مميزة.

وتتوفر في الأسواق أنواع عديدة من مجففات الشعر بعضها رخيص بسعر لا يتجاوز 20 دولاراً، والآخر باهظ الثمن قد يصل سعره إلى 400 دولار.

وغالبًا ما تتميز مجففات الشعر الأغلى سعراً بملحقات عالية الجودة والمزيد من إعدادات الحرارة والسرعة، ويمكن أن تساعد هذه الملحقات والإعدادات للحصول على خيارات عديدة لمظهر وتسريحات الشعر.

وبالنسبة للينسي هيمستريت عضوة هيئة التدريس في قسم التجميل في كلية سكاي لاين في سان برونو، كاليفورنيا، فإن المرفقات مثل الفوهة والناشر ضرورية لأنها توجه تدفق الهواء بطرق مختلفة، وتقول لينسي "فوهة تركيز الهواء مثل الشفرة والناشر تجعل الهواء في شكل سحابة، والفوهة مفيدة إذا كنت تحاولين طي الشعر المجعد إلى تسريحة ناعمة ومستقيمة، في حين أن ناشر الهواء رائع لخلق بيئة دافئة لتجعيد الشعر".

وفي حين أن مجفف الشعر الأرخص قد يأتي مع هذه المرفقات، فمن المحتمل أن تكون ذات جودة أقل مما قد تجده مصاحبًا في مجففات الشعر الأكثر تكلفة، وتوضح لينسي أن الكثير من المجففات منخفضة السعر تأتي مع ملحقات رخيصة مصنوعة من البلاستيك الهش الذي يمكن أن ينكسر أو يذوب بسهولة.

ومن المحتمل أن يأتي مجفف الشعر الأكثر تكلفة بمزيد من إعدادات الحرارة والسرعة، والتي تخدم أغراضًا مختلفة أثناء عملية التجفيف، وتضيف لينسي "عندما تبدأين في استخدام مجفف الشعر وتريدين إزالة الكثير من الماء من شعرك، فأنت بحاجة إلى استخدام حرارة عالية وسرعة عالية، ويجب البدء في التجفيف بالحرارة العالية والسرعة العالية، ثم تخفض الحرارة والسرعة عندما يحين وقت التجعيد أو تلميع المظهر".

وبشكل عام، تكون مجففات الشعر الأكثر تكلفة أخف وزناً وتدوم لفترة أطول وتجفف شعرك بشكل أسرع.

ويعتبر وقت التجفيف الأسرع ثميناً لأنه يقلل من احتمالية إتلاف شعرك، وتوفر الأدوات عالية الجودة المزودة بتقنية أفضل تجربة تجفيف أكثر كفاءة بكثير من الخيارات، فالمجففات المجهزة بتقنية السيراميك على سبيل المثال تشتت الحرارة بشكل متساوٍ وتكون أكثر لطفًا على الشعر. وهذا مهم بشكل خاص للأشخاص ذوي الشعر الناعم أو التالف أو المصبوغ، بحسب صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية.