الإثنين 10 مايو 2021
موقع 24 الإخباري

شاشة إضافية على الخلفية.. تغيير جذري جديد لآيفون

تعبيرية
تعبيرية
قد تعتمد شركة آبل براءة اختراع جديدة تم نشرها هذا الأسبوع من قبل مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة، تتمثل في تثبيت شاشة إضافية في الجهة الخلفية من أجهزة آبل مثل آيفون وآيباد.

وسيتمكن المستخدمون من إظهار النصوص والألوان والرسومات الخطية والصور الفوتوغرافية والرسوم المتحركة ومقاطع الفيديو، على الشاشة الإضافية.

وبحسب المصادر، فإن الهدف الرئيسي من وراء هذه الشاشة هو تحسين التصوير الفوتوغرافي للأشخاص، حيث يمكن أن توفر الشاشة الخلفية "ميزات تحفيز" لجعل الأشخاص يستجيبون للصورة بضحكة أو ابتسامة عند التقاط الصور.

وفي حين تشير التقارير إلى أن الشاشة الثانية يمكن أن تحتوي على عناصر أساسية من آبل مثل اللمس المتعدد، فإن هدفها الأساسي يمكن أن يكون بسيطاً وهو تحسين جودة الصور الشخصية.

تميل الكاميرات الأمامية في الهواتف إلى أن تكون أدنى مستوى من الكاميرات الخلفية. ومع وجود شاشة في الخلف، يمكن لمستخدمي آيفون وآيباد تحسين جودة صورهم الشخصية بشكل كبير.

ومن الممكن أن يؤثر هذا التصميم الجديد على التصاميم المستقبلية لأجهزة الهاتف، بطريقة يتم الاعتماد فيها على الكاميرا الخلفية فقط والاستغناء عن الكاميرا الأمامية، وفق ما أورد موقع “تومز غايد” الإلكتروني. 
T+ T T-