الإثنين 8 مارس 2021
موقع 24 الإخباري

الصين: تطوير شبكات الجيل الخامس عالمياً مستحيل بدون تعاون

أكدت الصين أن تطوير شبكات الجيل الخامس (5G) على المستوى العالمي لن يكون ممكناً "بدون تعاون أو تشاور'' بين مختلف الجهات الفاعلة في القطاع بسبب الوضع الدولي "المعقد".

وفي كلمته التي ألقاها خلال حفل افتتاح المؤتمر العالمي للهاتف المحمول (MWC) في شنغهاي، دعا نائب وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصيني، ليو ليهونج، إلى بذل "الجهود المشتركة" من جانب الأطراف المشاركة في تطوير ونشر هذه الشبكات.

وضع معايير دولية
وقال: "يجب أن نتحدث مع بعضنا البعض لإيجاد طريقة لنا جميعاً لوضع معايير دولية"، مشدداً على تلك المتعلقة بالأمن السيبراني، وهو أحد الأسباب التي جعلت شبكات الجيل الخامس التي تطورها الصين تثير الشكوك الدولية.

وأكد ممثل الحكومة الصينية أن التعاون "سيزيد من مستوى تطوير شبكة الجيل الخامس على مستوى العالم"، وسيسمح بتكامل أكبر في مجالات مثل سلاسل التوريد التي تعرضت لأضرار في الأشهر الأخيرة بسبب جائحة كورونا.

كسر الحواجز
وكشف ليو أن الصين ستشارك في اتحاد (GSM) ومنصات دولية أخرى "لمحاولة كسر الحواجز أمام تطوير الصناعة" في ظل البحث عن نماذج أعمال جديدة وتسريع نشر شبكات الجيل الخامس.

وشدد المسؤول الصيني على أن النموذج الصيني لتطوير ونشر هذه التقنيات "ناجح"، مؤكداً أن بكين ستواصل بذل "كل الجهود الاستباقية" لتعزيز الجيل الخامس.
T+ T T-