إنفوغراف 24
إنفوغراف 24
الثلاثاء 23 فبراير 2021 / 15:56

إنفوغراف: 5 أزهار شائعة يمكن أن تكون ضارة في منزلك

24- إعداد: سامي حسين

من منا لا يحب تزيين منزله بالأزهار الجميلة التي يفوح عطرها وعبيرها في كل مكان.

لكن إذا كنت من عشاق الأزهار، وترغب برؤيتها في منزلك، فعليك الحذر من بعض الأنواع التي يمكن أن تكون ضارة بصحتك، ومنها الأزهار الشائعة التالية، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:

الأقحوان
تأتي أزهار الأقحوان في العديد من الأصناف المختلفة ويمكن أن تبدو ملفتة للنظر بشكل خاص في تنسيق الزهور، ومع ذلك يمكن أن تكون مزعجة جدًا للجلد إذا لم تكن حريصًا في التعامل معها. ويمكن لأزهار الأقحوان أن تسبب تهيجاً واحمراراً وتقشراً للجلد مع ظهور بعض البثور.
 
الزنبق
تأتي الزنابق في مجموعة متنوعة من الألوان والاختلافات ولكنها في الواقع يمكن أن تكون سامة، وعند تناولها، يمكن أن تكون بعض أنواع الزنبق مميتة. ويمكن أن تكون جميع أجزاء الزنبق: الزهرة والثمرة والأوراق والنسغ داخل الأوراق والسيقان سامة.

ويمكن لعصارة الزنبق أن تسبب حرقة في الجلد، وتشمل العلامات الأخرى الإسهال وفقدان الشهية والقيء والنعاس والضعف، وفي الحالات الأكثر خطورة يمكن أن يتسبب ابتلاع الزهرة في عدم وضوح الرؤية.

الأوكالبتوس
يمكن أن تكون أوراق الأوكالبتوس سامة للإنسان على الرغم من رائحتها اللطيفة، ووفقاً لجامعة ولاية كارولينا الشمالية، فإن البشر الذين يبتلعون أوراق هذه الزهرة قد يعانون من الغثيان والإسهال وحتى الدخول في غيبوبة. ومع ذلك، فإن الأعراض الأكثر حدة تميل إلى الحدوث عندما يأكل الشخص كميات كبيرة من الأوراق.

السوسن
تأتي في مجموعة من الألوان وغالباً ما تظهر في مجموعة كبيرة من الباقات، لكن بذور زهرة السوسن يمكن أن تجذب الأطفال وتسبب لهم تهيجاً في الجلد، وفي حال تناولها يمكن أن تؤدي للإصابة بالغثيان والإسهال.

النرجس
زهرة ميسورة التكلفة وتضفي إشراقة جميلة على الغرفة، لكن أزهار النرجس تحتوي على قلويدات سامة يمكن أن تسبب قيئاً شديداً، كما يمكن أن يسبب تناول النرجس البري الغثيان وآلام البطن والإسهال.