تعبيرية
تعبيرية
الثلاثاء 23 فبراير 2021 / 17:37

سبوتيفاي تقدم خدمة ثورية جديدة لمستخدميها

24:- يوسف محمد

أعلنت شركة بث الموسيقى سبوتيفاي خلال فعاليتها الافتراضية”ستريم أون” أنها ستطلق خدمة الاشتراك المتميز “سبوتيفاي هايفاي” في وقت لاحق من هذا العام.

وتقول سبوتيفاي أن خدمتها الجديدة المتطورة ستقدم موسيقى بجودة الأقراص المضغوطة وتنسيق صوتي غير منتقص.

ولم تكشف سبوتيفاي عن وقت الإصدار المحدد أو زيادة مبلغ الاشتراك الذي سيتعين على المستخدمين دفعه إذا كانوا يرغبون في الترقية. ومع ذلك، ستكون الخدمة متاحة فقط في عدد قليل من البلدان المختارة.

قالت سبوتيفاي أيضاً إنها تعمل مع بعض أكبر مصنعي السماعات في العالم لإتاحة الخدمة لمزيد من المستخدمين عبر “سبوتيفاي كونيكت”. حالياً، تبلغ تكلفة خدمة سبوتيفاي الفردية الشهرية عبر أمازون 20 دولاراً شهرياً.

إذا كنت تتساءل عن كيفية تمييز صوت هايفاي عن الموسيقى التي تقوم ببثها بانتظام على هاتفك الذكي ومكبر الصوت الذكي والأجهزة الأخرى وما الذي ستقدمه، فإليك بعض النقاط التي يجب وضعها في الاعتبار، بحسب ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس أونلاين:

1- إذا كنت تستخدم خدمة دفق قياسية، فإنها تقوم بتشغيل الموسيقى بسرعة 320 كيلو بت في الثانية بينما مع جودة "الأقراص المضغوطة، وتنسيق الصوت غير المنقوص"، يرتفع معدل البث إلى 1411 كيلو بت في الثانية.

2- سيتمكن مستخدمو هايفاي من الاستماع إلى الموسيقى بالطريقة التي أرادها الفنانون والموسيقيون. ستكون كل أداة أو نوطة واضحة أثناء تدفق هايفاي. للمقارنة، يمكنك التقاط مقطع فيديو عالي الدقة ووضعه على قرص Blu-ray بدقة 4K حيث يمكن تمييز جودة الفيديو بسهولة.

3- جودة البث العالية تعني أيضاً أنها ستستهلك المزيد من البيانات. سيحتاج المستخدمون إلى اتصال بيانات جيد ومستقر لدفق صوت هايفاي دون أي إزعاج.