الخميس 22 أبريل 2021
موقع 24 الإخباري

فتح تؤكد إصرارها على تجاوز العقبات لإجراء الانتخابات الفلسطينية

الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أرشيف)
الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أرشيف)
أكدت حركة "فتح" التي يترأسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم السبت، إصرارها على تجاوز العقبات أمام إجراء الانتخابات الفلسطينية.

وقالت الحركة، في بيان للناطق باسمها أسامة القواسمي، إن الانتخابات تعد "ممراً إلزامياً وخطوة استراتيجية لإنهاء الانقسام والوصول للحرية والاستقلال".

وأضافت أن الانتخابات القادمة "لها أثراً داخلياً على صعيد المؤسسات الفلسطينية والتشريعات والرقابة، ولها أبعادها السياسية على صعيد إنجاز الوحدة بين شطري الوطن وإنهاء الانقسام، وبسط سلطة القانون الواحد والمؤسسة الواحدة، ولها دلالات سياسية هامة على الصعيدين الإقليمي والدولي".

يأتي ذلك فيما أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية أنها ستنشر السجل الأولي للناخبين بعد غد الإثنين، في 1090 مركزاً في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال المدير التنفيذي للجنة هشام كحيل، للصحفيين في مدينة رام الله، إن "اللجنة عملت خلال الأسبوع الماضي على تنقيح السجل الانتخابي بعد شطب الوفيات وعمليات التسجيل المتكررة حيث انخفضت نسبة التسجيل من 93% إلى 90%.

وأوضح أن فترة النشر والاعتراض تمتد لمدة 3 أيام، وخلال هذه الفترة تفتح اللجنة كافة مراكزها للنشر في مختلف التجمعات السكانية على أن تستقبل المراقبين المحليين والصحفيين المعتمدين الذين يحملون بطاقات معتمدة من لجنة الانتخابات المركزية.

وكان عباس أصدر منتصف الشهر الماضي مرسوماً بإجراء انتخابات تشريعية في مايو(أيار) المقبل ورئاسية في يوليو(تموز) وذلك لأول مرة منذ عام 2006.
T+ T T-