الأحد 28 فبراير 2021 / 15:25

السجن لرجل أعمال ألقى 50 ألف يورو مزورة على عمال في شارع بدبي

أصدرت محكمة الجنايات في دبي، اليوم الأحد، حكماً بالسجن لمدة عامين والغرامة 200 ألف درهم بحق رجل أعمال أوروبي، كان ظهر في مقطع فيديو على موقع "انستغرام"، وهو يقود سيارة، ويلقي بمبالغ مالية مزورة على عمال آسيويين في الشارع العام.

وأمرت المحكمة بمصادرة المبالغ المزورة وإبعاد رجل الأعمال عن الدولة بعد قضاء مدة العقوبة، فيما قضت المحكمة بالعقوبة ذاتها بحق بائع آسيوي شارك رجل الأعمال في ارتكاب الجريمة عبر طباعة وبيعه المبالغ المالية المزورة.

زيادة الشهرة
وأكدت تحقيقات النيابة العامة أن "المبالغ المالية التي ألقاها المتهم على الآسيويين كانت مزورة والغرض منها أن يرفع من عدد متابعيه على صفحة انستغرام، إلى جانب الادعاء أمام متابعيه بأنه يعيش حياة بذخ وترف".

واقر المتهم في التحقيقات، أن "الفعل الذي ارتكبه، الذي يحط من كرامة الإنسان، ويعد فعلاً يخل بالنظام العام إذ يظهر الآسيويين وهم يجمعون المال الذي يلقيه، هدفه زيادة شهرته على مواقع التواصل الاجتماعي".

كما وأقر المتهم أن "المبلغ الذي ألقاه في الشارع وتحديداً في المنطقة الصناعية، يبلغ 50 ألف يورو مزورة، وأنه اشتراها من بائع في أحد المحال التجاري".

ضبط البائع
وبعد القبض على البائع، أقر بتحقيقات النيابة العامة بدوره، أنه "أقدم على طباعة المبلغ المزور بناءً على طلب رجل الأعمال وسلمها له دون أن يعرف سبب استخدامها له"، فيما بينت تحقيقات النيابة العامة أنه "تم ضبط مبالغ مزورة مع رجل الأعمال والبائع من فئتي الدولار واليورو".

ووجهت النيابة العامة إلى رجل الأعمال تهمة حيازة 750 ألف دولار مزورة ضبطت بمقر سكنه اشتراها عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، وشحنها من دولة آسيوية إلى دبي، إلى جانب تهمة تزييف 476 ألفاً و500 يورو، إضافة إلى التعامل بمبلغ 50 ألف يورو مزورة وهي التي ألقاها على الآسيويين في الشارع.

أما البائع، فوجهت النيابة العامة له تهمة تزييف 476 ألفاً و500 يورو، إلى جانب تزييف مبلغ 1.5 مليون يورو كان طبعها في المحل الذي يعمل وكان سيبيعها إلى رجل الأعمال مقابل 1100 درهم.