الأحد 11 أبريل 2021
موقع 24 الإخباري

وداعاً الفتى الوسيم.. نجوم الفن ينعون الراحل يوسف شعبان

غيب الموت الفنان المصري الكبير يوسف شعبان متأثراً بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا عن عمر يناهز 90 عاماً، ولقب يوسف في الوسط الفني بالفتى الوسيم، وتوفي تاركاً إرثاً فنياً حافلاً وبصمة مميزة في الأدوار التي شارك بها في أعماله الفنية سواء في المسرح أو التلفزيون أو السينما.

وكان آخر أعمال يوسف شعبان فيلم "الهرم الرابع" مع أحمد حاتم وتارا عماد وميرهان حسين ومحمود الجندي في عام 2016، وكان سيشارك في ماراثون دراما رمضان 2021 بمسلسل "ملوك الجدعنة" بطولة مصطفى شعبان وعمرو سعد وعمرو عبدالجليل وياسمين رئيس ورانيا يوسف وإخراج أحمد خالد موسى.

وصور الراحل عدداً من المشاهد خلال الفترة الماضية ولكن بعد إصابته بكورونا لم يستطع استكمال دوره وتم تأجيله، للتصوير آخر شهر مارس (آذار) المقبل، لكنه لم يلحق بذلك. 

قالت الفنانة نهال عنبر، المسؤولة عن الملف الطبي بنقابة المهن التمثيلية فى مصر إن تشييع جثمان الراحل ودفنه بمقابر الأسرة سيكون غداً، الاثنين.

ونعى نجوم الفن في العالم العربي الراحل بكلمات مؤثرة، ففي المقدمة الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية في مصر، إذ نشر صوره ليوسف شعبان عبر حسابه على إنستغرام، معلقاً: "وداعاً أستاذي وصديقي وحبيبي".


ونعته الفنانة المصرية نادية الجندي عبرحسابها على إنستغرام، واصفة إياه بأنه واحد من أهم رموز الفن العربي.


وقالت عنه الفنانة نهال عنبر، عبر حسابها على إنستغرام: "وداعاً أستاذي ومعلمي وصديق العمر الفنان يوسف شعبان يا رب ارحمه برحمتك الواسعة واغفر له واسكنه فسيح جناتك".


ونعته الفنانة المصرية نبيلة عبيد عبر حسابها على إنستغرام، قائلة: "كلما غاب واحد من هؤلاء المبدعين نقص منسوب الجمال في حياتنا..يوسف شعبان وداعاً يا من كنت أخاً وزميلاً وصديقاً"


وكتبت عنه منة فضالي عبر حسابها على إنستغرام: "العملاق نجم الدراما والسينما العظيم الأستاذ يوسف شعبان ستظل في قلوبنا دائماً"


وعلقت رانيا يوسف عبر إنستغرام قائلة: "وداعاً الفنان القدير يوسف شعبان إن لله وإن اليه راجعون"


وغردت المطربة اللبنانية يارا عبر تويتر، قائلة: "خسارة فنان كبير وممثّل مصري عظيم من الزّمن الجميل"



كما نعاه أيضاً عدد كبير من الفنانين أمثال محمد هنيدي وأمير كرارة ومحمد فؤاد وتيم حسن وأكرم حسني وأيضاً الإعلامي المصري رامي رضوان والمخرج عمرو عرفة، بكلمات مؤثرة عبر حساباتهم على السوشيال ميديا، واصفين إياه بـ"صاحب القيمة الفنية والإنسانية، ورجل ندُر في هذا الزمان"






T+ T T-