الأحد 11 أبريل 2021
موقع 24 الإخباري

تزوج 4 سيدات..المرأة في حياة الراحل يوسف شعبان

رحل عن عالمنا الفنان يوسف شعبان، أحد أشهر الفنانين الذين عرفتهم الساحة الفنية منذ 60 عاماً، ويعرف الكثير عنه بأنه أيقونة فنية لا تتكرر، قدم أكثر من 130 مسلسلاً، وأكثر من 100 فيلم والعديد من المسرحيات، لكن ما لا يعرفه الكثير أن حياته الشخصية حافلة بالعديد من المفاجآت، فالمرأة كانت علامة فارقة في حياة الفنان الراحل.

تزوج يوسف شعبان أكثر من زوجة، وأولى زيجاته كانت الفنانة ليلى طاهر بعدما تعارفا أثناء تصوير مسلسل "الحب الكبير" عام 1963، واستمر زواجهما أربع سنوات فقط ثم انفصلا.

وبعدها تزوج من نادية إسماعيل شيرين، ابنة الأميرة فوزية بنت فؤاد الأول شقيقة الملك فاروق، والأمير إسماعيل شيرين، هو أمير من أسرة محمد علي، وابن عم الملك فؤاد الأول، ملك مصر، وأنجب منها ابنته الكبرى "سيناء".



قصة زواجه بحفيدة الملك 
وحكى شعبان قصة زواجه من "الأميرة نادية" خلال حوار له مع الإعلامية رولا خرسا في أبريل 2014؛ قال فيه إن زواجه منها كان صدفة، ولم يكن يعلم من هي وتعرف عليها في إحدى الحفلات وتعلق بها، وعندما علم أنها من العائلة المالكة، خشي من ردة فعل عائلتها، لاسيما أن الفرق شاسعاً بين الفتاة التي تربت في القصور، بينما شعبان ولد في حي شبرا بالقاهرة، لكنها فاجأته وطلبت التفكير أولاً، فشعر بالسعادة، والقدر جمعهما وتزوجا.



سبب تسمية ابنته "سيناء"
وعن سبب تسمية ابنتهما "سيناء" قال إنه فكر في هذا الاسم، لأن وقتها كان يهاجمون العائلة المالكة بأنها لا تنحدر من مصر، لذا قرر أن يرد على هذا الهجوم بتسميتها باسم "سيناء".

وبعد انفصالهما تزوج من الفنانة الراحلة سهام فتحي، ثم تزوج للمرة الرابعة والأخيرة من سيدة كويتية تدعى إيمان، وأنجب منها ابنه مراد وابنته زينب، ويقيمان في الكويت منذ ولادتهما.
T+ T T-