الأحد 11 أبريل 2021
موقع 24 الإخباري

فيس بوك يشرع في التعاون مع وسائل إعلام ألمانية في مايو

أعلنت شركة فيس بوك اليوم الاثنين عن بدء عرض محتوى إخباري من العديد من دور النشر ووسائل الإعلام الألمانية على جزء مخصص من موقعها اعتباراً من شهر مايو (أيار) المقبل.

وقال جيسبر دوب، مدير الشراكة الإخبارية في أوروبا، اليوم خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت: "سنستثمر حوالي مليار دولار في صناعة الإعلام على مستوى العالم على مدار السنوات الثلاث المقبلة... أخبار فيس بوك في ألمانيا جزء من ذلك". ولم يذكر دوب على وجه التحديد المبلغ الذي سيُدفع للناشرين.

ودخل ناشرون في شراكة مع فيسبوك حتى يتمكنوا من الحصول على أجر مقابل المحتوى المرتبط بالموقع. ولا يتطلب الأمر إنتاج محتوى مخصوص لفيس بوك. وقال دوب: "المهم هنا هو أن المحتوى نفسه لا ينتهي به المطاف على فيس بوك، لكننا نضع روابط لعروض الناشرين".

ووفقا لموقع فيس بوك، يشمل الشركاء حتى الآن مجلة "دير شبيغل" الإخبارية الألمانية ومجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية ودار نشر "جرونريار" في هامبورغ، والتي تنتمي إل مؤسسة "بيرتلسمان".

ووصف دوب أخبار فيس بوك بأنها "تعاون طويل الأمد"، وأضاف: "نعتقد أن الأمر سيستغرق عدة سنوات قبل أن يكون المنتج جيداً حقاً".

وتم إطلاق أخبار فيس بوك في الولايات المتحدة قبل عام، وتم نشرها مؤخراً في بريطانيا أيضاً.
وفي أستراليا وافق فيس بوك الأسبوع الماضي على دعم الناشرين بعد معركة صعبة مع الحكومة هناك حول الدفع مقابل المحتوى. ودفع الخلاف فيسبوك لفترة وجيزة إلى حظر محتوى الأخبار من منصته.
T+ T T-