الدكتور عبدالله الربيعة خلال توقيع اتفاقيات لتقديم المساعدة لليمن (أرشيف)
الدكتور عبدالله الربيعة خلال توقيع اتفاقيات لتقديم المساعدة لليمن (أرشيف)
الإثنين 1 مارس 2021 / 20:10

السعودية تتعهد بـ430 مليون دولار لدعم اليمن

أعلن المستشار بالديوان الملكي السعودي والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، تعهد المملكة بمبلغ 430 مليون دولار لدعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن لعام 2021، مشيراً إلى أنه سيتم تنفيذها من خلال المنظمات الأممية والدولية ومؤسسات المجتمع المدني المحلية والإقليمية.

وقال الربيعة في كلمة السعودية اليوم الإثنين، خلال مؤتمر المانحين لليمن إن "هذا الدعم يأتي تأكيداً لدور المملكة الريادي، وموقفها الثابت تجاه اليمن وشعبه النبيل، وحرصاً منها على رفع المعاناة الإنسانية والصحية، التي يتعرض لها الشعب اليمني الشقيق".

وأضاف الربيعة "السعودية تصدرت الدول المانحة للدول المحتاجة على المستويين الإقليمي والدولي، وفي مقدمة هذه الدول اليمن الشقيق".

وتابع "نجتمع اليوم واليمن يواجه أزمة إنسانية كبيرة، ويزيد من صعوبتها المعاناة الصحية والاقتصادية من جراء جائحة كورونا، وما تقوم به الميليشيا الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران من تصعيد كبير في اليمن وبالأخص محافظة مأرب، التي كانت ملاذاً آمناً للنازحين في اليمن".

 وأشار إلى أن هذه الجماعة الإرهابية تجاوزت ذلك لتصعد عملها الإرهابي لتهدد دول الجوار.

ودعا المسؤول السعودي لوقفة حازمة وصارمة من المجتمع الدولي لحماية الشعب اليمني الشقيق، والوصول إلى حلول مستدامة تحقق الأمن والاستقرار والنماء لليمن وشعبه، وبالتالي للمنطقة والعالم أجمع.