حاكم نيويورك أندرو كومو (أرشيف)
حاكم نيويورك أندرو كومو (أرشيف)
الثلاثاء 2 مارس 2021 / 13:36

حاكم نيويورك ينفي التحرش بمساعدتين ويأسف إذا "أسيء تفسير" سلوكه

أعرب حاكم نيويورك أندرو كومو الأحد، عن "أسفه" لتفسير سلوكه بشكل خاطئ، بمغازلة مرفوضة، في وقت يواجه فيه ضغوطاً متزايدة بعد اتهامه بالتحرش الجنسي.

وتعرض كومو إلى انتقادات شديدة بما في ذلك من قبل الديموقراطيين، بعد أن قالت مساعدة سابقة تدعى شارلوت بينيت لـ "نيويورك تايمز" إنه تحرّش بها جنسياً في العام الماضي.

وجاءت الاتهامات بعد أربعة أيام من حديث مساعدته السابقة ليندسي بويلان عن تواصل جسدي غير مرغوب فيه مع قبل حاكم نيويورك.

وأصدر الحاكم بياناً قال فيه: "أعتقد أحياناً أني مرح وأقول نكاتاً بطريقة أعتقد أنها مضحكة، لا أقصد أي إساءة وأحاول فقط إضافة بعض الخفة والدعابة إلى عمل جدي للغاية"، وأضاف "أدرك الآن أن تفاعلي ربما كان يفتقد إلى الحساسية أو كان شخصياً بدرجة كبيرة".

وقال، ربما "فسّرت، بعض تعليقاته، بشكل خاطئ على أنها مغازلة مرفوضة، آسف حقاً إذا انتاب أحدهم هذا الشعور"، لكنه نفى اللمس أو التحرش بأحد، وأفاد بأنه دعا إلى النظر بشكل مستقل في الاتهامات.

وسبق لكومو، أن اختار القاضية الفدرالية السابقة بربارا جونز للإشراف على التحقيق في القضية، لكن شخصيات بارزة في صفوف حزبه الديموقراطي اعتبرت أن ذلك غير شفاف بما يكفي.

وقالت النائب الليبرالية البارزة ألكساندريا أوكاسيو-كورتيز على تويتر، إن "الشهادات المفصلة التي صدرت عن السيدتين اللتين اتهمتا كومو جدية للغاية ومؤلمة".

وحسب بينيت، 25 عاماً، قال كومو، 63 عاماً في يونيو(حزيران) الماضي إنه منفتح على مواعدة نساء في العشرينات، وسألها إن كانت تعتقد أن العمر يؤثر على العلاقات الرومنسية، حسب "نيويورك تايمز".

وقالت، رغم أن كومو لم يحاول قط لمسها، إلا "أني فهمت أن الحاكم يرغب في علاقة جنسية معي وشعرت بانزعاج فظيع وخوف".

وتحوّل كومو إلى شخصية وطنية في الربيع الماضي بالإيجازات التي كان يقدمها عن أزمة كورونا، وقالت بولان في مدونة الأربعاء، إن كومو تحرّش بها جسدياً عندما كانت تعمل معه من 2015 إلى 2018.