الأحد 11 أبريل 2021
موقع 24 الإخباري

ما هي اعراض طفرتي المملكة المتحدة والبرازيل لفيروس كورونا؟

تعبيرية
تعبيرية
ظهرت العديد من الطفرات الخطيرة لفيروس كورونا التي جعلت السيطرة على الوباء أكثر صعوبة.

ومن بين الطفرات التي ظهرت في الأشهر الأخيرة الطفرتين التين ظهرتا في البرازيل والمملكة المتحدة، ويقول الباحثون إن أعراض هاتين الطفرتين تشترك مع السلالة الأساسية للفيروس بالعديد من الأعراض، بما في ذلك ارتفاع درجة الحرارة والسعال المستمر وفقدان حاسة التذوق أو الشم.

وتشترك طفرة البرازيل بالأعراض الرئيسية المعروفة حتى الآن، ولكن يمكن أن يظل المرضى بدون أعراض بغض النظر عن السلالة، وتشرح مؤسسة القلب البريطانية "كثير من الأشخاص المصابين بفيروس كورونا لا تظهر عليهم أية أعراض، بغض النظر عن السلالة التي يعانون منها".

وتضيف المؤسسة "لا يوجد عرض واحد يعني أنك مصاب أو لست مصابًا بالفيروس، لذا، إذا كانت لديك أية مخاوف بشأن احتمال إصابتك بفيروس كورونا، فإن أكثر الأمور أمانًا هي عزل نفسك وإجراء اختبار".



وذكرت مؤسسة القلب البريطانية أن الأبحاث المبكرة في سلالة المملكة المتحدة (كينت) تظهر أن الأعراض مشابهة جدًا لسلالات أخرى، وأفادت الأبحاث بناءً على الاختبارات في إنجلترا أن 35% من الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بطفرة المملكة المتحدة يعانون من السعال، مقارنة بـ 27% ممن ثبتت إصابتهم بالسلالات الأخرى.

وتتشابه الأعراض الشائعة التي تم الإبلاغ عنها بالنسبة لسلالة المملكة المتحدة مع المتغيرات الأخرى، بما في ذلك التعب (32%)، وآلام العضلات (25%)، والحمى (21%) أو التهاب الحلق (21%). وهذه المستويات من الأعراض مماثلة للمستويات التي شوهدت مع سلالات أخرى.

وأوضحت مؤسسة القلب البريطانية أن فقدان حاسة التذوق أو فقدان حاسة الشم أقل شيوعًا إلى حد ما بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من سلالة المملكة المتحدة الجديدة، حيث أبلغ 15% من الأشخاص الذين يعانون من سلالة المملكة المتحدة عن هذه الأعراض، مقارنة بـ 18% من الأشخاص الذين يعانون من سلالات أخرى، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.


T+ T T-