الخميس 15 أبريل 2021
موقع 24 الإخباري

رئيس وزراء بريطانيا يعرض استضافة مباريات إضافية في "أمم أوروبا"

عرض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أن تستضيف بلاده مباريات إضافية ببطولة أمم أوروبا لكرة القدم (يورو 2020) التي تقام هذا الصيف.

وقال جونسون في تصريحات لصحيفة ذا صن البريطانية اليوم الثلاثاء: "نحن نستضيف بطولة أمم أوروبا. نستضيف الدور قبل النهائي والنهائي".

وفيما يتعلق بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قال: "إذا كانت هناك أي مباريات ينبغي استضافتها، نحن جاهزون لاستضافتها بكل تأكيد".

وبسبب المشاكل الحالية التي تسبب بها فيروس كورونا، يتم دراسة حلول أخرى لتنظيم البطولة. حتى الآن، حصل أكثر من ثلث البالغين في بريطانيا على لقاح فيروس كورونا.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مؤخراً أنه ملتزم بتنظيم البطولة الأوروبية وفقاً لشكلها المعلن من قبل، وذلك بعد تأجيلها لمدة عام، في 12 مدينة بـ12 بلداً.

وأكد متحدث رسمي بأسم جونسون الاسبوع الماضي: "نركز على المباريات التي ينبغي لعبها في المملكة المتحدة".

ومن المقرر أن تستضيف لندن ثلاث مباريات في دور المجموعات، ومباراة في دور الستة عشر ومباراتين في الدور قبل النهائي، والمباراة النهائية التي تقام يوم 11 يوليو (تموز) المقبل.

وتستضيف مدينة غلاسكو الإسكتلندية ثلاثة مباريات في الدور التمهيدي ومباراة في دور الستة عشر.

وفي مقابلة مع صحيفة ذا صن أكد جونسون على أن بريطانيا العظمى تريد استضافة كأس العالم 2030 مع إيرلندا.

وقال رئيس الوزراء: "مهتمون للغاية بجلب كرة القدم إلى موطنها في .2030 أعتقد أنه المكان الأمثل لها".

وأضاف: "إنه الوقت المناسب. سيكون شيئاً رائعاً للغاية للبلاد".

ووفقاً لصحيفة ذا صن، فإن الميزانية الجديدة لوزير الخزانة ريشي سوناك، والتي ستقدم غداً الأربعاء، ستخصص 8ر2 مليون جنيه إسترليني (89ر3 مليون دولار) للترويج للملف الرسمي لبريطانيا وإيرلندا الذي سيقدم لـ"فيفا" لاستضافة البطولة.

وأصدرت اتحادات الكرة في إنجلترا وإيرلندا وإسكتلندا وويلز بياناً مشتركاً الإثنين يرحبون بتعهد الحكومة بالميزانية لبدء محاولة محتملة لاستضافة كأس العالم 2030.

وذكر البيان: "سنواصل القيام بأعمال دراسات الجدوى لتقييم إمكانية تقديم ملف استضافة البطولة قبل أن يفتتح فيفا العملية في 2022، تنظيم كأس العالم سيتيح فرصة مذهلة لتقديم فوائد ملموسة لدولنا".
T+ T T-