الثلاثاء 2 مارس 2021 / 19:14

اتهام متنزه عطلات بريطاني بالعنصرية

واجهت شركة مالكة لمتنزه عطلات بريطاني اتهامات بالتمييز العنصري بعد أن قال أحد المبلغين عن المخالفات إن الشركة استبعدت بعض أفراد جماعة الرحل، "المسافرون الأيرلنديون"، من دخول حدائقها.

وصف متحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني، الممارسات التي قامت بها الشركة بأنها "غير مقبولة تماماً".

وتم اتهام شركة بونتينز، التي تدير العديد من منتجعات الخدمة الذاتية ونصف الإقامة في أنحاء بريطانيا، بارتكاب ممارسات تمنع المسافرين الأيرلنديين من قضاء العطلات في المتنزهات، مثل إلغاء حجوزات الأشخاص ذوي اللهجة أو الأسماء الأيرلندية.

وتشمل الاتهامات نشر قائمة "الضيوف غير المرغوب فيهم" والذي يحملون ألقابا ايرلندية على صفحة أعمال داخلية، لإخبار الموظفين أنه يمكنهم إلغاء الحجوزات التي تتم تحت هذه الأسماء وفقا لتقديرهم.

وعقب هذه الاتهامات، قالت لجنة المساواة وحقوق الإنسان في بريطانيا اليوم الثلاثاء إن مالكة الحديقة، وهي شركة "بريتانيا جينكي جيرسي ليمتد"، وقعت وثيقة قانونية تهدف إلى منع التمييز العنصري مستقبلا.

وقالت اللجنة إنه تم إجراء تحقيق بشأن قائمة "الضيوف غير المرغوب فيهم" بالإضافة إلى مراجعة سياسات الحجز وسياسة المركبات التجارية في بونتينز، والتي تم استخدامها أيضا لاستبعاد مجتمعات البدو الرحالة.

وسيتلقى الموظفون تدريبا على تشريعات التنوع والمساواة.

وأكد متحدث باسم "بريتانيا جينكي جيرسي" أن الشركة سوف تتعاون مع لجنة المساواة وحقوق الإنسان.

يشار إلى أن "المسافرون الأيرلنديون" هم شعب ايرلندي يتسم بالترحال، بينما يستخدم البريطانيون ذوو نفس نمط الحياة مصطلحات الغجر والمسافرين.

وتحظى هذه المجموعات - التي لها تاريخ وثقافات ومعتقدات مختلفة - بالحماية بموجب قانون المساواة البريطاني، لأنها غالبا ما تواجه التمييز بسبب أصولها العرقية.