الأربعاء 3 مارس 2021 / 16:13

مصر تكرم السيدات الأكثر تأثيراً خلال 2020

كرمت احتفالية "قمة مصر للأفضل" 50 سيدة مؤثرة في مصر لعام 2020 بحضور وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، ووزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج .

جاء ذلك خلال احتفالية انعقدت برعاية منتدى "الخمسين سيدة الأكثر تأثيراً".

وأعربت نرمين أبو جازية  إحدى  السيدات المكرمات، اليوم الأربعاء، عن سعادتها بترشيحها ضمن السيدات الأكثر تأثيراً في المجتمع  خلال عام 2020، مشيرة إلى أن أهمية الجائزة تكمن في أنها جاءت في توقيت صعب بسبب ظروف جائحة كورونا.

ولفتت أبو جازية، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة مؤسسة الألفي للتنمية البشرية الاجتماعية، إلى أن التقدير مهم ويرفع المعنويات، بعد مسيرة عمل استمرت 15 عاماً في تطوير وتنمية العاملين بمجال التعليم وكذلك تنمية الطلاب الموهوبين في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وأشارت إلى الخبرة الكبيرة التي اكتسبتها في التعليم وتطوير الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وإشرافها على العديد من المؤسسات والمبادرات مع العديد من الشركاء المحليين والدوليين والتعاون بشكل مباشر مع وزارة التربية والتعليم في مصر لتنسيق المبادرات والمشاريع.

وأكدت سعيها إلى استخدام ريادة الأعمال كطريق لتحقيق النمو الاقتصادي المستدام ولخلق فرص للعمل لإيمانها بمساندة الشركات الناشئة ورواد الأعمال، كاشفة عن  أنها استطاعت من خلال عملها بمؤسسة الألفى توفير 5000 منحة للدراسة في الجامعات العالمية مثل هارفارد، وتأسيس البرامج الإثرائية وبناء قدرات المدرسين.