الأحد 11 أبريل 2021
موقع 24 الإخباري

كيف تزيل آثار دخان السجائر من على الجدران؟

تعبيرية
تعبيرية
يحتوي دخان السجائر على أكثر من 4000 مادة كيميائية مختلفة، لذلك ليس من المستغرب أن يؤدي إشعال سيجارة داخل المنزل إلى تلطيخ الجدران.

وقد يكون التخلص من بقع الدخان والرائحة الكريهة المصاحبة لها أمرًا صعبًا للغاية، ولكن هناك بعض الحيل التي يمكنك تجربتها لاستعادة جمال ونظافة جدران المنزل.

عند إشعال السيجارة، يبدأ النيكوتين والقطران في الاحتراق ويتم إطلاقهما في الهواء، وتستقر الجزيئات الضارة على أسطح وجدران منزلك وتتصلب بمرور الوقت، وكلما دخنت أكثر في الداخل، كلما تغير لون جدران منزلك.

هل يمكن الطلاء على الجدران الملطخة بالنيكوتين؟
وفقاً لمدونة Dulux Decorator Center لا يمكن الطلاء مباشرة على هذه الجدران، حيث يتسرب النيكوتين والقطران إلى الجدران ويتركان بقعاً تتحلل في طبقات الطلاء، لذلك يجب تنظيف الجدران قبل عملية الطلاء.



كيفية إزالة دخان السجائر من الجدران
هناك عدة طرق مختلفة للتخلص من بقع القطران والنيكوتين من الجداران، ابدأ دائمًا بمسح الجدران بقطعة قماش من الألياف الدقيقة أو بفرشاة التنجيد الملحقة بالمكنسة الكهربائية للتخلص من أي غبار. ويجب القيام بذلك قبل نقع الجدران بواسطة منتج تنظيف سائل.

ويوصي مركز Dulux Decorator بالبدء بدلو من الماء الدافئ الممزوج بالخل، مما يزيد من قوة المحلول إذا كانت البقع مستعصية، وبدلاً من ذلك يمكنك استخدام منتج تنظيف قوي، ثم فرك الجدران بإسفنجة أو قطعة قماش مبللة.

وأيًا كانت الطريقة التي تختارها، سترى البقع تتسرب من الجدران على الأرض، ولهذا السبب تحتاج إلى تبطين الأرضية بالبلاستيك، أو حتى ورق الجرائد قبل أن تبدأ. ويوصي خبراء التنظيف بتغيير المياه المستخدمة لتنظيف الجدران بشكل منتظم، وسيساعد ذلك على التخلص من أكبر قدر ممكن من البقع وآثار الدخان.

وبمجرد أن تصبح الجدران نظيفة وجافة، يمكن إعادة طلائها من جديد باللون المفضل لديك، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.


T+ T T-