السبت 8 مايو 2021
موقع 24 الإخباري

أتلتيكو يستضيف الريال في قمة مدريد على صراع اللقب

يستضيف أتلتيكو مدريد متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم جاره ريال مدريد يوم الأحد المقبل، في مباراة قد تكون محورية في سباق الفوز باللقب.

ويحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 53 نقطة متساويا مع برشلونة، ويتأخر بفارق خمس نقاط عن أتلتيكو الذي خاض مباراة أقل من منافسيه.

وفقد فريق المدرب زين الدين زيدان نقطتين بتعادله 1-1 مع ضيفه ريال سوسيداد يوم الإثنين الماضي، وأي تعثر آخر قد يكلفه الكثير في محاولته للاحتفاظ بلقبه.

وقال زيدان "نحتاج للاحتفاظ بالهدوء والصبر أيضاً. النتيجة أمام سوسيداد لن تؤثر على إعدادنا لمباراة القمة. نحن بحاجة للذهاب هناك وتقديم مباراة جيدة حقاً. تفقد كافة الأندية العديد من النقاط، ندرك أنه يجب أن نذهب إلى هناك من أجل تحقيق نتيجة جيدة. لا يزال هناك الكثير من المباريات في سباق الفوز باللقب".

وسيرحب أتليتيكو، الذي لم يفز بالقمة في الدوري منذ 2016، بعودة كيران تريبيير لتشكيلة الفريق الأول بعد إيقافه لمدة عشرة أسابيع لانتهاكه قواعد المراهنات في إنجلترا.

وسيعود أيضا يانيك كاراسكو بعد تعافيه من إصابة في ساقه، بينما سيخضع خوسيه ماريا خيمنيز وتوماس ليمار لتقييم متأخر للياقتهما البدنية.

وقال زيدان إن "المهاجم الفرنسي كريم بنزيما قد يكون جاهزًا، ومع ذلك سيغيب القائد سيرجيو راموس وإيدن هازارد وداني كاربخال عن الرحلة إلى الجانب الاخر من العاصمة الإسبانية. ويمكن لبرشلونة أن يزيد الضغط على ثنائي مدريد عندما يزور أوساسونا في مباراة متأخرة بعد غد السبت".

وبعد انتفاضته في إياب قبل نهائي كأس ملك إسبانيا والفوز على إشبيلية، سيتمتع الفريق القطالوني، الذي لم يخسر في الدوري منذ ديسمبر (كانون الأول) الماضي، بالثقة التامة لإثبات قدرته في المنافسة على اللقب.

وتنطلق مباريات الجولة غدا الجمعة عندما يستضيف فالنسيا جاره فياريال في مباراة قمة، فيما تختتم بزيارة الافيس لملعب ريال بيتيس يوم الإثنين المقبل.
T+ T T-