الخميس 15 أبريل 2021
موقع 24 الإخباري

الدوري الجزائري: وفاق سطيف أمام فرصة الابتعاد بالصدارة

ستكون الفرصة متاحة أمام فريق وفاق سطيف للابتعاد بصدارة الدوري الجزائري لكرة القدم، عندما يحل ضيفاً على اتحاد بسكرة، المثقل بالمشاكل، غداً الجمعة، في افتتاح الجولة 16 من الدوري، التي ستشهد تأجيل قمة شبيبة الساورة ومضيفه شباب بلوزداد حامل اللقب.

واعترف المدير الفني لوفاق سطيف، التونسي نبيل الكوكي، بصعوبة المباراة أمام اتحاد بسكرة الذي وصفه بأنه "صعب المراس فوق ميدانه"، مشيراً إلى أنه يخشى أرضية الملعب التي لا تبدو في أحسن حال.

وأكد الكوكي في تصريحات صحافية، جاهزية وفاق سطيف للمباراة، وأن جميع اللاعبين متحفزين لتقديم مباراة تليق بسمعة وفاق سطيف، مشدداً على أن المهم في كل مباراة هو حصد النقاط الثلاث سواء داخل أو خارج الديار من أجل الحفاظ على ديناميكية الانتصارات.

ولفت الكوكي، إلى أن كل الأمور تسير في الطريق الصحيح داخل وفاق سطيف نافياً أن تكون مشكلة الرواتب المتأخرة أثرت على تركيز اللاعبين ونفسيتهم.

من جهته، أكد الحارس سفيان خذايرية، أن وفاق سطيف في حالة معنوية جيدة، وأنه سيقاتل من أجل تحقيق الفوز على اتحاد بسكرة الذي سيكون الثالث على التوالي، رغم اعترافه أيضاً بصعوبة المواجهة.

وفي المقابل، يمر اتحاد بسكرة بمشاكل مالية وإدارية كبيرة دفعت المدرب عز الدين آيت جودي، إلى التفكير في الاستقالة بعد أسابيع قليلة من توليه المنصب.

وسيفتقد اتحاد بسكرة خدمات لاعبه حمزة هريات، الذي خضع لعملية جراحية، وأيضاً مدافعه عادل لخضاري، بداعي العقوبة.

ويتطلع أولمبي المدية إلى العودة لطريق الانتصارات وانتزاع الصدارة في حال تعثر وفاق سطيف، وذلك عندما يحل ضيفاً على شبيبة القبائل، صاحب المركز الخامس والذي يأمل في إضافة فوزه الخامس على التوالي.

وفي باقي المباريات، يلعب مولودية وهران، صاحب المركز الرابع، مع مضيفه شبيبة سكيكدة، صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير. كما يلتقي اتحاد الجزائر مع جاره نادي أثلتيك بارادو.

كما يطمح وداد تلمسان لمواصلة صحوته عندما يواجه نجم شباب مقرة المترنح في قاع الترتيب. أما سريع غليزان فيستهدف الفوز عندما يلتقي ضيفه اتحاد بلعباس.

ويعلق شباب قسنطينة أمالاً كبيرة على مواجهة نصر حسين داي لتحقيق انتصار جديد يعيد له الروح المعهودة التي افتقدها منذ بداية الموسم. ولا يتاح خيار آخر أمام جمعية أولمبي الشلف إلا الفوز إذا ما أراد التخلص من أزمة التعثرات التي لازمته في الفترة الأخيرة.

وأجلت رابطة الدوري مباراتي شباب أهلي برج بوعريريج مع مولودية الجزائر، وشباب بلوزداد مع شبيبة الساورة لموعد لاحق، بسبب ارتباط المولودية والشباب بالمشاركة في دوري أبطال أفريقيا.
T+ T T-