الثلاثاء 13 أبريل 2021
موقع 24 الإخباري

شرطة الكابيتول ترغب في بقاء الحرس الوطني في واشنطن

الحرس الوطني الأمريكي أمام الكابيتول (أرشيف)
الحرس الوطني الأمريكي أمام الكابيتول (أرشيف)
طلبت شرطة الكابيتول بالولايات المتحدة من الحرس الوطني البقاء في واشنطن لعدة أسابيع أخرى، وفقاً لتقارير إعلامية صدرت أمس الخميس.

ونقلت شبكة" سي إن إن" الإخبارية الأمريكية عن مسؤولين قولهم، إن شرطة الكابيتول طلبت تمديد دعم قوات الحرس الوطني في مبنى الكابيتول لمدة شهرين.

وكان من المقرر في الأصل أن تنتهي  الأسبوع المقبل عملية النشر الحالية لعدة آلاف من جنود الاحتياط في واشنطن، وأحال البنتاغون جميع الاستفسارات إلى شرطة الكابيتول التي لم تؤكد التقارير حتى الأن.

واقتحم أنصار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي ترك منصبه منذ ذلك الحين، مبنى الكابيتول في 6 يناير(كانون الثاني) الماضي خلال جلسة للكونغرس وأثاروا الفوضى هناك.

وتعرضت شرطة الكابيتول في وقت لاحق للانتقاد الحاد لأن قوات الأمن لم تكن مستعدة للهجوم ولم تتمكن من إيقاف المتسللين، وقتل 5 أشخاص على الأقل في الاضطرابات بينهم ضابط شرطة، وتحرك الحرس الوطني لتعزيز قوات الأمن المحلية بعد الهجوم.

وكان الحرس الوطني في حالة تأهب أمس، وذلك بعد يوم من إعلان الكابيتول أن معلومات استخباراتية تشير إلى أن هناك خطة محتملة لقيام ميليشيا بمهاجمة مبنى الكابيتول.
T+ T T-