الثلاثاء 11 مايو 2021
موقع 24 الإخباري

8 لاعبات الأعلى تصنيفاً في بطولة سوق دبي الحرة للتنس إلى الدور الثاني

أعفت قرعة بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات التي تنطلق غداً الأحد، كلاً من الأوكرانية إيلينا سفيتولينا، المصنفة الأولى في البطولة والخامسة عالمياً، والتشيكية كارولينا بليسكوفا، المصنفة الثانية في البطولة و6 عالمياً، والبرتغالية أريانا سابالينكا، المصنفة الثالثة على البطولة والثامنة عالمياً، والكرواتية بيترا مارتيك، المصنفة الرابعة في البطولة و21 عالمياً، من الدور الأول من البطولة.

إقرأ أيضاً:
انطلاق بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات الأحد

وشملت قائمة اللاعبات اللاتي سينتقلن إلى الدور الثاني، حسب القرعة التي أجريت اليوم السبت، في إستاد سوق دبي الحرة للتنس، كلاً من الهولندية كيكي بيرتينز المصنفة الخامسة في البطولة و11 عالمياً، السويسرية بليندا بينسيتش المصنفة السادسة في البطولة و12 عالمياً، والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، المصنفة السابعة في البطولة و14 عالمياً، والبولندية إيجا شيانتيك المصنفة الثامنة في البطولة و15 عالمياً.

وستواجه إيلينا سفيتولينا الفائزة ببطولة دبي للتنس عامي 2017 و2018 في الدور الثاني، إما الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا أو الصينية تشيانج وانج. وفي حال تقدمت إلى الدور ربع النهائي، يمكن أن تجد نفسها في مواجهة بليندا بينسيتش.

وبهذه المناسبة، قال النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة، كولم ماكلوكلين: "من الواضح أن المواجهات خلال الأسبوع المقبل ستكون استثنائية، لا سيما مباريات الدور الأول، وإن الطريق نحو اللقب سيتسم بالكثير من التحديات أمام اللاعبات، ونتطلع إلى أسبوعين حافلين بالمنافسات والمواجهات الجريئة والممتعة على أرض إستاد سوق دبي الحرة للتنس".

ومع تأهل ثمانية من اللاعبات الأعلى تصنيفاً في البطولة إلى الدور الثاني، فلا شك بأن الجولة الثانية ستكون مليئة بالمواجهات، حيث من الممكن أن تكون فيكتوريا أزارينكا الفائزة ببطولة أمريكا المفتوحة لعام 2020 على مواجهة مع الألمانية أنجليكا كيربر المصنفة 26 عالمياً وبطلة جراند سلام ثلاث مرات، في حال تغلبت كيربر على الفرنسية كارولين غارسيا.

وستكون إيجا شيانتيك على موعد شيّق لمنافسة الإسبانية غاربيني موغوروزا في حال تمكن الأخيرة من الصعود إلى الدور الثاني، كما ستشهد البطولة مواجهة حادّة بين بيترا مارتيك، الفائزة مرتين ببطولة "ويمبلدون" ومرة في بطولة دبي، الكازاخية إلينا ريباكينا وصيفة الموسم الماضي من البطولة في دبي.

وبالمقابل، يمكن أن تواجه المصنفة الثانية في البطولة كارولينا بليسكوفا التي وصلت إلى الدور النهائي في بطولة دبي في العام 2015، أزارينكا أو كيربر خلال دور ربع النهائي، وستلعب المصنفة الثالثة أرينا سابالينكا مع واحدة من اثنين من المتأهلين النهائيين السابقين، إما الفرنسية أليز كورنيه أو الروسية داريا كاساتكينا، في الدور الثاني، في حين سيكون أمام كيكي بيرتنز المصنفة الخامسة في البطولة تحدٍ أمام الشابة كوكو جوف في الدور الثاني في حال تأهلها ومن الممكن أن تلتقي مع الروسية ماركيتا فوندروسوفا المصنفة 12 في البطولة، في الدور الثاني.

وستتجه الأنظار إلى التونسية أٌنس جابر اللاعبة العربية الوحيدة المشاركة لهذا العام، التي أثبتت قدرتها على تحدي ألمع الأسماء في رياضة التنس، حيث ستبدأ في الدور الأول بمواجهة كاترينا سينياكوفا، وفي حال فوزها ستكون على موعد مع إلينا ريباكينا أو الصينية سايساي زينغ.

وقال مدير البطولة، صلاح تهلك: "يسعدنا أن نرحب باللاعبات مرة أخرى في دبي، كما نرحب بمنح بطاقات الدعوة لكل من الأمريكية كوكو جاوف، والروسية أنساسيا بوتابوفا، والهنغارية تيما بابوس، وتجدر الإشارة إلى أن كوكو جاوف تبلغ من العمر 16 عاماً فقط إلا أنها أدهشت الجميع بأدائها المتميز، حيث لم تكتف بفوزها بلقبها المهني الأول في بطولة "لينز" بعد مواجهتها لعشرة من أفضل المحترفات عالمياً، بل أيضاً تمكنت من الوصول إلى الدور الرابع من بطولة ويمبلدون كمتأهلة، ووصلت أيضاً إلى الدور نصف النهائي في بطولة "أديلايد" الشهر الماضي".

وأضاف تهلك: "جرى دعوة تيميا بابوس ليست فقط لأنها لاعبة فردية جيدة مع ثلاثة ألقاب فردية إلى جانب وصولها إلى الأدوار النهائية خمسة مرات، بل أيضاً كونها لاعبة زوجي بارزة حققت أربعة ألقاب في بطولات جراند سلام، في حين تعد أناستازيا بوتابوفا نجمة صاعدة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، إذ فازت بلقب بطولة ويمبلدون للناشئين لعام 2016 وتم تصنيفها على أنها المصنفة الأولى عالمياً للناشئين، وفي العام الماضي وصلت إلى ربع النهائي في جولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات".

T+ T T-