صورة تعبيرية (أرشيف)
صورة تعبيرية (أرشيف)
الأحد 7 مارس 2021 / 14:55

نيابة دبي: فتاة تتواطأ مع عصابة لسرقة أموال خطيبها

كشفت النيابة العامة في دبي اليوم الأحد، عن تواطؤ فتاة أفريقية تدعى "أ.م" وعمرها 29 عاماً، في التخطيط مع عصابة من نفس جنسيتها مكونة من 3 أفراد، في سرقة أموال خطيبها بعد الاعتداء عليه بالضرب وتهديده بالقتل داخل شقته.

وبيّنت النيابة العامة أن "الفتاة وفي يوم الواقعة كانت متواجدة مع خطيبها في مقر شقته، فحضر أفراد العصابة وطرقوا الباب، حيث فتحت لهم ومكنتهم من الدخول بسهولة".

وأضافت أن "أفراد العصابة اعتدوا بالضرب على خطيب الفتاة، وقيدوه بقيود بلاستيكية، ثم هددوه بالقتل باستخدام سكين في حال لم يفتح خزنة المال لهم، ولخوفه منهم فتحها". 

قيمة المسروقات
وذكرت النيابة العامة أن "أفراد العصابة سرقوا من الخزنة 150 ألف درهم و800 دولار أمريكي، وجواز سفر الضحية، واعتدوا على الفتاة بالضرب لإيهام خطيبها بعدم تواطئها معهم". 

القبض على اثنين
وأكدت النيابة العامة أن الضحية قدم بلاغاً للشرطة التي باشرت التحقيقات في الواقعة، وتمكنت من إلقاء القبض على اثنين من أفراد العصابة، فيما تمكن الثالث والفتاة من السفر خارج الدولة. 

كشف تورط الفتاة
وجاء الكشف عن تورط الفتاة، بعد أن أقر عضوا العصابة المضبوطين بتنفيذ جريمة السرقة بالتواطؤ والتنسيق معها، وأنهم تقاسموا المبالغ المالية فيما بينهم بعد تنفيذ الجريمة. 

لائحة اتهام
ورفعت النيابة العامة لائحة اتهام بحق فردي العصابة المضبوطين، وبحق المتهم الثالث الهارب والفتاة، إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات، بتهمة سرقة المجني عليه بالإكراه وتهديده بالقتل.