الأحد 7 مارس 2021 / 15:39

مؤسسة الشارقة للرياضة تحتفل بيوم المرأة العالمي

تنظم مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، جلسة إعلامية افتراضية عن بعد، غداً الإثنين، تحت عنوان "رياضة المرأة نحو العالمية"، وذلك احتفالاً بيوم المرأة العالمي، لتسليط الضوء على قصص النجاح، ومناقشة التحديات الحالية لرياضة المرأة.

تتضمن الورشة جلسات مختلفة تحمل عنوان تجارب ناجحة في إدارة المنظومة الرياضية، وذلك من أجل عرض التجارب الناجحة في القطاع الرياضي بشكل عام ورياضة المرأة بشكل خاص، واستشراف الواقع القريب واستبصار المستقبل البعيد.

ويلقي رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، جياني موريلو، كلمة بهذه المناسبة، بعد كلمة مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، ندى النقبي.

وتحت عنوان "تجارب ناجحة في إدارة المنظومة الرياضية"، تبدأ أولى جلسات التجمع الافتراضي، وتتحدث فيها الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الوطنية للشؤون المالية والإدارة بدولة الإمارات العربية المتحدة، المهندسة عزة بنت سليمان، والمكلفة برياضة النخبة الجزائرية، سليمة سواكري، ووزيرة للشباب والرياضة في تونس، سهام العيادي، وأمين عام الاتحاد الأردني لكرة القدم عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد العربي، سمر نصار.

أما الجلسة الثانية، التي تحمل عنوان "إسهامات برغم التحديات "، فسيشارك فيها كوكبة من الإعلاميين العرب، خالد الحمادي من الإمارات، وليلى فرحات من الجزائر، وسوزان ناصر من الكويت، وريان الجدعاني من السعودية، وحنان الشفاع من المغرب.

من جانبها عبرت ندي النقبي عن سعادتها بهذا التجمع الافتراضي المرتقب، مؤكدة بأنها فرصة مناسبة لكي نحاول من خلال هذه الجلسات المثمرة وضع استراتيجيات مستقبلية يمكن الارتكاز عليها في مثل هذه الأوضاع الصعبة التي واجهت العالم في ظل الأزمة الحالية المتعلقة بجائحة كورونا.

وأضافت النقبي: "تحاول مؤسستنا التي تحظى بتوفير بيئة تتميز بالوعي الرياضي والمعرفي والجودة العالية وإيجاد الحلول الجذرية المستدامة للقضايا الحيوية التي تواجه رياضة المرأة محلياً وعالمياً، وتحسين القدرة على التنافسية من خلال محركات تتناسب مع موجهات طبيعية".

وقالت:" هدفنا واضح ومحدد وهو تعزيز ممارسة المرأة للرياضة المجتمعية، وتحقق التنافسية الإقليمية والدولية، ومؤسسة الشارقة لرياضة المرأة تحاول من خلال ما تقدمه استعراض تجارب عشناها لكي نستفيد منها مستقبلاً".