الخميس 22 أبريل 2021
موقع 24 الإخباري

5 إضافات مجانية لمتصفح سفاري

تعبيرية
تعبيرية
يعتبر متصفح سفاري واحداً من أفضل متصفحات الإنترنت على أجهزة ماك، إلا أن الكثيرون لا يعرفون أن هذا المتصفح يقدم عدداً كبيراً من الإضافات التي يمكن أن تجعل تجربة تصفح الويب أفضل.

فيما يلي 5 إضافات مفيدة لمتصفح سفاري، بحسب ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس:

إضافة بوكيت
تتيح هذه الإضافة للمستخدمين حفظ أي محتوى من الإنترنت، سواء كان مقالًا أو مقطع فيديو أو صورة، لاستخدامه في وقت لاحق. يعد بوكيت أداة رائعة لوضع إشارة مرجعية، بالنسبة للأشخاص الذين يعملون في مجال البحث. ما يميز استخدام بوكيت هي إمكانية عرض المقالة التي تقرأها لاحقًا دون الحاجة إلى اتصال إنترنت نشط.



غرامارلي Grammarly
يعد امتداد غرامارلي، ضرورياً لكل شخص يمارس الكتابة كثيراً، سواء كان ذلك أثناء الدردشة أو كتابة منشور على مدونة ما، فهو يساعد المستخدم على تصحيح الأخطاء النحوية والإملائية. هذه الإضافة مجانية، ولكن في حال رغب المستخدم بالمزيد من الميزات، فهنالك إصدار مدفوع يمكن الاشتراك به. 



معاينة البحث SearchPreview
يضيف هذا الامتداد صورة مصغرة لموقع الويب إلى جانب الوصف النصي عند البحث على محركات البحث. هذا يجعل قائمة النتائج أكثر جاذبية من الناحية المرئية. يعد الامتداد المجاني مفيدًا عند التسوق لشراء الهواتف الذكية أو الملابس. أفضل جزء من امتداد SearchPreview هو أنه يعمل مع محركات البحث الشهيرة، بما في ذلك، غوغل وبينغ وياهو.

كلمات يوتيوب
لا يتم دعم كلمات الأغاني رسميًا إذا قمت بتشغيل مقطع فيديو على يوتيوب، وهذه مشكلة. لكن امتداد كلمات يوتيوب يقدم حلاً لهذه المشكلة. يعرض الامتداد المجاني زرًا أسفل نافذة الفيديو وعند النقر فوق الزر، سيحدد الملحق موقع كلمات الأغنية ويعرضها في نافذة على جانب الشاشة.



إضافة Liner
كما يوحي الاسم، فإن امتداد Liner يسلط الضوء على الأجزاء المهمة من المقالات التي تقرأها على الإنترنت. لذلك في المرة القادمة التي تقرأ فيها مقالة، ما عليك سوى النقر على أيقونة امتداد Liner وسيتم فتح مربع حوار لإعلامك بأن "وضع التمييز" ممكّن. يمكنك الآن سحب وإسقاط أي جزء من المقالة وسيتم تحديد الأجزاء المهمة منه. الامتداد مجاني للاستخدامK ولكن يتوفر إصدار مميز مدفوع. 


T+ T T-