الأحد 7 مارس 2021 / 19:23

"توي" للسياحة تناشد الأوساط السياسية الألمانية وضع معايير واضحة للسفر

ناشدت شركة "توي" الألمانية للسياحة الساسة المسؤولين، وضع معايير ومواصفات واضحة لمقدمي خدمات السفر والرحلات بشأن السفر خلال الأجازات في ظل قيود مواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال مجلس إدارة الشركة بألمانيا، ماريك أندريشاك، لبوابة "تي-أونلاين" الإخبارية في تصريحات تم نشرها اليوم الأحد: "من يحجز رحلة حاليا، يرغب في معرفة متى يمكنه ركوب طائرة مجددا أو الذهاب على متن سفينة".

وأضاف: "لذا فإن مناشدتي للأوساط السياسية هي: فلتدخلوا في شراكة معنا، ولتضعوا معايير للسفر. وسوف ننفذها".

وبحسب منظور أندريشاك، فمن الممكن أن يكون هناك "قاعدة واضحة بأن يتعين على كل مسافر تقديم اختبار (كورونا) سلبي قبل سفره، لا تقل مدة إجرائه عن 48 ساعة"، مضيفا أنه يتعين على شركات الرحلات مراقبة ذلك، وقال: "من لا يمتلك (هذا الاختبار) لن يسافر. ويمكن الإبقاء على ذلك أيضا في رحلة العودة".

وأضاف أنه لا يتوقع زيادة أسعار الرحلات، بل على العكس، وقال: "قضاء عطلة سيكون أرخص هذا العام"، وأوضح أنه إذا تمت مقارنة فترات قضاء العطلات ذاتها ومدتها، ستكون الرحلات أرخص نوعا ما (عن غيرها في أعوام سابقة)؛ لأن الفنادق جميعاً ليست محجوزة بالكامل.

يشار إلى أن اجتماع بورصة السياحة العالمية ببرلين سوف يبدأ بعد غد الثلاثاء، ويستمر حتى 12 مارس (آذار) الجاري. ويقام هذا العام رقمياً بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا.