الأحد 7 مارس 2021 / 23:15

القرعة تضع دورتموند في مواجهة قاهر بايرن في قبل نهائي كأس ألمانيا

أسفرت قرعة الدور قبل النهائي لبطولة كأس ألمانيا لكرة القدم، التي جرت اليوم الأحد، عن وقوع فريق بروسيا دورتموند في مواجهة هولشتاين كييل، فيما يلتقي لايبزغ مع الفائز من مباراة يان ريغنسبورغ وفيردر بريمن.


وسيحاول كييل، المنافس بدوري الدرجة الثانية الألماني، مواصلة روايته الخيالية في كأس ألمانيا، التي شهدت إقصائه بايرن ميونخ (حامل اللقب)، بعدما تغلب على الفريق "البافاري" بركلات الترجيح في الدور الثاني للمسابقة.

في المقابل، يطمح دورتموند للاحتفاظ بآماله في الفوز باللقب، لاسيما وأنها الفرصة الوحيدة بالنسبة له للتتويج بلقب محلي خلال الموسم الحالي، بعدما أصبحت حظوظه في الحصول على الدوري الألماني هذا الموسم شبه معدومة.

مازال لايبزغ يمتلك الفرصة للمنافسة على لقب الدوري الألماني هذا الموسم، حيث يحتل المركز الثاني في ترتيب البطولة حالياً، بفارق نقطتين خلف بايرن (المتصدر)، قبل عشر مراحل على نهاية الموسم، حيث يسعى لتحقيق حلم جماهيره بالتتويج بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) خلال الموسم الحالي.

ويخوض لايبزغ المباراة خارج ملعبه، لكن يتعين عليه الانتظار لمعرفة منافسه في الدور قبل النهائي، بعدما تقرر تأجيل لقاء ريجنسبورج وضيفه بريمن، بدور الثمانية في البطولة، إلى السابع من أبريل (نيسان) المقبل، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في مدينة ريغنسبورغ.

من المقرر أن تقام مباراتا الدور قبل النهائي يومي الأول والثاني من مايو (آيار) المقبل، فيما تجرى المباراة النهائية في 13 من الشهر ذاته بالعاصمة الألمانية برلين حسب التقاليد المتبعة.