الإثنين 8 مارس 2021 / 00:00

"شوف بعيني"..دينا الشربيني تُشارك في حملة لدعم ضعاف البصر

حرصت الفنانة المصرية دينا الشربيني على المشاركة في حملة توعية بعنوان "شوف بعيني"، التي تهدف إلى تقديم نصائح ومعلومات توعوية تتعلق بمرض "ازدواجية الرؤية"، وهو نوع من أنواع ضعف البصر

وشاركت الشربيني، متابعيها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، صورة معالجة بطريقة رؤية أصحاب أزمة الإبصار، ونفس الصورة بطريقة عادية.


وأرفقت الشربيني تعليقاً مع الصور: "ازدواجية الرؤية هي نوع من أنواع ضعف البصر وهي رؤية الصورة مكررة مرتين وهي يمكن أن تصيب عين واحدة أو الاتنين وبشكل أفقي أو رأسي، أسبابها قد تكون مشاكل في المخ أو العين أو العضلات أو الأعصاب، ضعف البصر محتاج أكتر بكتير من شهر علشان نقدر نفهمه".


وتابعت: "خلال حملة شوف بعيني كان هدفنا نساعدك تشوفوا الصور بعيونهم، لو تعرف حد عنده نوع من أنواع ضعف البصر، اسأله واعرف منه، وشوف إيه ممكن تقدمه أو أبسط حاجة إعرف أن احتياجاته مش مختلفة عن احتياجاتك بس الطريقة هي اللي مختلفة".

على صعيد آخر، تواصل الشربيني تصوير مسلسل "قصر النيل"  المقرر عرضه خلال شهر رمضان 2021، ويشاركها البطولة ريهام عبد الغفور وأحمد مجدي وصلاح عبد الله وصبري فواز ومحمد محمود عبد العزيز.