الإثنين 8 مارس 2021 / 00:40

الملكة إليزابيث تتحدث عن "التفاني المتحرر من المصالح" قبل مقابلة للأمير هاري وميغان

شددت الملكة إليزابيث الثانية الأحد على "التفاني المتحرر من المصالح وحس الواجب والمسؤولية" قبل ساعات من موعد بث مقابلة في الولايات المتحدة مرتقبة جدا لحفيدها الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل.

وقالت الملكة في كلمتها المسجلة مسبقاً وبثتها هيئة "بي بي سي" البريطانية "كانت التجارب التي مرت بها دول الكومنولث خلال العام الماضي متنوعة ومؤثرة ووفرت امثلة كثيرة على الشجاعة والتصميم والتفاني المتحرر من المصالح وحس المسؤولية والواجب في كل أرجاء أسرة الكومنولث".

وأضافت الملكة البريطانية "اظهرت هذه الأوقات العصيبة لكثير من الناس إلى أي حد يمكننا من خلال المحافظة على التواصل مع الآخرين الاستفادة من تضامنهم ودعمهم المعنوي".

وأتت هذه الكلمة بمناسبة يوم الكومنولث قبل ساعات من موعد بث مقابلة مرتقبة جدا للأمير هاري وزوجته ميغان ماركل عبر محطة "سي بي أس" مع الإعلامية الأمريكية الأشهر أوبرا وينفري.
وتؤشر سلسلة المقتطفات التي بدأت محطة "سي بي أس" الأمريكية عرضها منذ أسبوع إلى اعتزام الزوجين تصفية حسابات عالقة مع قصر باكينغهام بعد عام على انسحابهما من العائلة الملكية.

وظهر الأفراد الرئيسيون في العائلة الملكية في البرنامج الخاص لهيئة "بي بي سي" اعتباراً من الساعة 17.00 بتوقيت غرينيتش، احتفالاً بيوم الكومنولث وبينهم وريث العرش الأمير تشارلز وزوجته كاميلا والأمير وليام وزوجته كايت.

وأشاد الأمير تشارلز بـ"العزم والشجاعة والابداع الاستثنائي" التي أبدتها شعوب دول الكومنولث خلال أزمة فيروس كورونا منددا بـ"التهديدات الوجودية" التي تطرحها الأزمة الصحية والتغير المناخي.

أما الأمير وليام الثاني في ترتيب خلافة العرش، وزوجته كايت فأشادا بـ" العمل الرائع" للطواقم الطبية والتمريضية "في بريطانيا وأينما كان في العالم" خلال السنة المنصرمة.
وتضم منظمة الكومنولث 54 بلداً.