الأحد 11 أبريل 2021
موقع 24 الإخباري

محامٍ يكشف طريقة لمعرفة من يكذب عليك

في بعض الأحيان يكون من السهل جدًا اكتشاف كذب شخص ما، ولكن يمكن للبعض أن يكونوا أكثر مهارة عندما يتعلق الأمر بالكذب وإخفاء الحقيقة.

وقد يكون المحامون والعاملون في سلك القضاء أقدر من غيرهم على اكتشاف الكاذبين، حيث يخضعون لدورات تدريبية لقراءة لغة الجسد والتمييز بين المتهمين الصادقين والكاذبين. وشارك المحامي مايكل ماندل المتخصص في قضايا الإصابات الشخصية طريقة بسيطة لاكتشاف الكاذبين وهم يحاولون خداعك من خلال نسج الأكاذيب.

وفي مقطع فيديو على تيك توك تمت مشاهدته أكثر من 750 ألف مرة بعنوان "خدعة لمساعدتك في اكتشاف الكاذبين" يوضح ماندل أنك إذا كنت تشك في قصة شخص ما، فيجب عليك دائمًا أن تطلب منه إعادتها مرة أخرى.

ويضيف ماندل " الصادقون يضيفون الحقائق ويتذكرون المزيد من التفاصيل وهم يكررون قصصهم، في حين أن الكاذبين عادة ما يحفظون قصصهم ويعيدونها كما هي دون أي زيادة".

ويقول ماندل أن إحدى الحيل هي أن تطلب منهم أن يرووا قصتهم بشكل عكسي، وسيجعلهم هذا يفكرون بشكل أكثر صعوبة، والمزيد من المحاولة يساوي المزيد من الكذب.

ووجدت الأبحاث أنه عندما نكذب، فمن الأرجح أن ننسخ سلوك ولغة جسد الشخص الذي نتحدث إليه، والكذب يجبر عقولنا على العمل لوقت إضافي في محاولة لضمان عدم وجود ثغرات في قصتنا، ويمر عبر الاحتمالات اللامتناهية التي يجب الخوض فيها والحفاظ في نفس الوقت على تناسق القصة.

وتكون أفكارنا منشغلة جدًا بالكذبة عن التحكم في لغة جسدنا، وغالبًا ما يلجأ الشخص الذي يكذب إلى محاكاة ما يراه، حيث يمكن القيام بذلك دون وعي مع تحويل كامل المجهود للتركيز على الكذبة، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.
T+ T T-