السبت 10 أبريل 2021
موقع 24 الإخباري

"أغذية" تعلن نتائجها المالية لعام 2020 بصافي أرباح 34.5 مليون درهم

أعلنت مجموعة أغذية المتخصصة في قطاع الأغذية والمشروبات، اليوم الثلاثاء، عن نتائجها المالية لعام 2021، وتسجيلها صافي إيرادات بقيمة 2.06 مليار درهم إماراتي، بنسبة نمو 1.1 في المئة على أساس سنوي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وحققت المجموعة - وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه اليوم - ربحاً صافياً بلغ 34.5 مليون درهم إماراتي خلال هذه السنة المالية، ويستثني الربح الصافي المعدل بقيمة 117 مليون درهم إماراتي مبلغ كلي لمرة واحدة بقيمة 82 مليون درهم إماراتي تم تسجيله في الأشهر التسعة الأولى من العام عقب مراجعة استراتيجية أجرتها المجموعة بهدف تحسين جودة الأرباح، وتعزيز مركزها المالي وتهيئتها لتحقيق نموٍ مستدام على المدى الطويل.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة "أغذية" خليفة سلطان السويدي،: "تمثل نتائجنا المالية لعام 2020 مؤشراً إيجابياً على نجاح المجموعة في الحفاظ على ريادتها في السوق، وزيادة إيراداتها وسط عامٍ حافل بالتحديات، ويُعزى هذا إلى مقدرتها على التكيف مع تحديات السوق، وتركيزها الراسخ على متطلبات المستهلكين والشركاء، وواصلنا خلال العام الماضي الاستثمار في فرصٍ نؤمن بأنها ستحقق أفضل العوائد لنا، وحرصنا على تحسين القدرات وتطوير الكفاءات عبر كافة قطاعات أعمال المجموعة، بدءاً بعمليات الاندماج والاستحواذ وصولاً إلى جهود الابتكار والتكنولوجيا".

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة "أغذية" آلان سميث: "كان عام 2020 حافلاً بالتحديات، ولكننا استطعنا التصدي لها بفاعلية بفضل نهجنا المرن وعالي الكفاءة، واعتمدنا على سياسة رشيدة لتحسين سلسلة الإمداد وعمليات التسليم، كما قررنا التركيز على المنتجات الاستهلاكية عقب إجراء مراجعة استراتيجية في المجموعة، وتمثل عمليات الاندماج والاستحواذ التي أجريناها في الآونة الأخيرة مؤشراً على هذا التوجّه، ويتمحور هدفنا حول تطبيق نموذج عمل تجاري متكامل بالتزامن مع إضافة مجالات أعمالٍ جديدة إلى المجموعة".

وبلغت القيمة الإجمالية لأصول المجموعة 3.1 مليار درهم إماراتي للسنة المنهية في 31 ديسمبر (كانون الأول) 2020، فيما وصل إجمالي حقوق المساهمين إلى 1.9 مليار درهم إماراتي خلال نفس الفترة.

وأوصى مجلس إدارة المجموعة بتوزيع 16.5 في المئة من الأرباح النقدية عن عام 2020، بما يوازي 0.165 درهم إماراتي للسهم الواحد، ما يمثل زيادة بنسبة 10 في المئة مقارنة بالعام الماضي.

وسيتم تقديم جميع التوصيات والتقرير للموافقة عليها في اجتماع الجمعية العمومية السنوي للمساهمين للنظر فيها، والموافقة عليها بعد الحصول على الموافقات من الجهات التنظيمية.

كما أعلن مجلس الإدارة موافقته على اجراء تغيير في سياسة توزيع أرباح الأسهم، على أساس نصف سنوي ابتداءً من عام 2021، وذلك بعد الحصول على موافقات الجهات القانونية والتنظيمية المعنية.
T+ T T-