صهر الرئيس الأمريكي السابق وكبير مستشاريه جاريد كوشنر (أرشيف)
صهر الرئيس الأمريكي السابق وكبير مستشاريه جاريد كوشنر (أرشيف)
الخميس 11 مارس 2021 / 08:15

جاريد كوشنر يصدر كتاباً عن رئاسة ترامب والاتفاق الإبراهيمي

قال مصدر مطلع الأربعاء إن جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب وكبير مستشاريه، يعتزم إصدار كتاب عن خبراته في البيت الأبيض، بما في ذلك دوره في التفاوض على اتفاقات السلام بين إسرائيل، ودول عربية.

وأضاف المصدر أن الكتاب سيركز أساساً على الشرق الأوسط والاتفاقات الإسرائيلية التي ساعد في التفاوض عليها مع الإمارات، والبحرين، والسودان، والمغرب، والمعروفة باسم الاتفاق الإبراهيمي.

وقال المصدر إن الكتاب سيتناول أيضاً، إصلاح السجون، والاتفاقات التجارية، والعلاقات الأمريكية الصينية، وتعامل الولايات المتحدة مع جائحة فيروس كورونا، والتحقيق في تدخل روسيا في انتخابات 2016، ومساءلة ترامب، وأزمة الحدود، والأحداث المحيطة بوفاة الأمريكي الأسود جورج فلويد أثناء احتجازه على يد الشرطة.

وقال المصدر إن كوشنر "لا يسعى لتسوية حسابات وإنما لتقديم سياق تاريخي، ومساعدة القراء على فهم كيف كان العمل في البيت الأبيض في عهد ترامب".

وتابع المصدر قائلاً: "ستكون وجهة نظر مثيرة للاهتمام من شخص كانت معه محفظة ملفات واسعة النطاق، كان معايشاً لكثير من اللحظات الأكثر توتراً لكنه بقي بعيداً عن الأضواء، بالبقاء في الكواليس والظهور المحدود في الإعلام".