تعبيرية
تعبيرية
الإثنين 29 مارس 2021 / 18:14

أشياء يجب مراعاتها عند شراء كمبيوتر محمول للألعاب

24:- يوسف محمد

مع وجود عدد من خيارات المعالجات وأحجام الشاشة والعناصر الأخرى، فإن شراء كمبيوتر محمول جديد أمر صعب بالفعل، وعندما تبحث عن كمبيوتر محمول للألعاب، تصبح الأمور أكثر صعوبة. هل يجب أن تركز على المعالج أم وحدة معالجة الرسومات أم نظام التبريد أم لوحة المفاتيح؟

فيما يلي بعض الأشياء المهمة التي يجب وضعها في الاعتبار عند شراء الكمبيوتر المحمول المخصص للألعاب، بحسب ما ورد في صحيفة إنديان إكسبرس:

وحدة معالجة الرسومات
غني عن القول، أن وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات الخاصة أهم أجزاء الكمبيوتر المحمول الخاص بالألعاب. كلما كانت وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات أفضل، كلما كان الأداء العام للكمبيوتر المحمول الخاص بالألعاب أفضل. حاليًا، يمكنك البحث عن معالج Intel Core-i7 من الجيل العاشر أو الحادي عشر على الأقل.

بالنسبة لوحدة معالجة الرسومات، تعد وحدات معالجة الرسومات Nvidia GeForce GTX أو RTX من أفضل الوحدات التي يجب اختيارها.

الترقية
تعد إمكانية ترقية ذاكرة الوصول العشوائي في المستقبل ،عاملاً رئيسيًا لأن الألعاب يمكن أن تكون ثقيلة على ذاكرة الوصول العشوائي في جهازك. يجب أن يحتوي الكمبيوتر المثالي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 16 جيجابايت على الأقل. ومع ذلك، يمكنك الحصول على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت كبداية، ولكن يُنصح باستبدالها لاحقاً بـ 16 جيجابايت.

لوحة المفاتيح
يمكن أن تكون لوحة المفاتيح هي طريقة الإدخال الأساسية في أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب، خاصة إذا كنت تخطط للعب الكثير من ألعاب الرماية أو الألعاب الاستراتيجية. لذا من المهم النظر إلى العناصر الرئيسية مثل مفتاح التشغيل، ودعم ميزات مثل Anti-ghosting و n-key rollover (مما يسمح لك بالضغط على أزرار متعددة في وقت واحد وعدم تفويت أي منها).

يجب أن تكون مسافة انتقال المفتاح المثالية بين 1.5 مم و 2 مم. ويُنصح باختيار المفاتيح غير اللينة، أو تلك التي يصعب الضغط عليها. بالنسبة للإضاءة الخلفية، تحتوي معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب على إضاءة خلفية من نوع ما على المفاتيح.

شاشات بدقة عالية أو بمعدل تحديث أسرع
يُنصح باختيار أجهزة كمبيوتر محمولة بشاشات لوحات ذات دقة معقولة تبدأ عند 1080 بكسل، لتدعم معدلات تحديث أعلى تبلغ 144 هرتز أو 240 هرتز أو حتى 360 هرتز. ستكون هناك حاجة أيضًا إلى وحدة معالجة رسومات رائعة للاستفادة الكاملة من لوحات معدل التحديث العالي هذه.

كما يمكنك اختيار اللوحات عالية الدقة التي ستلتزم بمعدل تحديث يبلغ 60 هرتز. يتضمن ذلك خيارات العرض التي تصل إلى لوحات 4K.